الرسالة شاركت في الاعتصام

صحفيون يعتصمون أمام "الأقصى" تنديدا بالقرار الأمريكي

غزة – الرسالة نت

اعتصم عشرات الصحفيين والصحفيين قبالة مقر فضائية الأقصى وسط مدينة غزة ، وذلك تنديا بقرار الخزانة الأمريكية تجميد أرصدة الفضائية في البنوك ، وقد شارك فيه عدد كبير من المثقفين والاكادميين وفصائل المقاومة الفلسطينية .

وأكد د.محمود أبو دف رئيس مجلس إدارة فضائية الأقصى أن الفضائية وسيلة إعلامية حرة جاءت لتبني القضية الفلسطينية ونقل الصورة كما هي في فلسطين التي ترتكب بها لجرائم .

وبين أبو دف أن القرار الأمريكي جاء لتضليل الشارع العربي وحرف الإعلام عن المبادئ والتي وجدت من اجلها والتي تتجلل في خدمة القضية ونشر الثقافة الإسلامية بين شعوب الأرض .

ودعا رئيس مجلس الإدارة كافة المؤسسات الحقوقية والصحفية لمواجه القرار الأمريكي واعتباره تهديا يمس كل الوسائل الإعلامية التي تتبنى مشروع المقاومة والدفاع عن الشعوب المحتلة .

وأضاف أبو دف " أن الشعارات التي تجدد رفعها الإدارة الأمريكية هي شعارات للاستهلاك وتسعى لتشويه صورة فضائية الأقصى في الدول العربية وفشلت في تلك القرارات عبر السنوات التي مضت .

ورفع المعتصمون شعارات تندد بالقرار الأمريكي التي كان أهمها " أين الإعلاميين الرافضون للظلم والاضطهاد ، لا للتدخل الأمريكي لسافر ضد فضائية الأقصى التي هي منارة للإعلاميين ، هل من الديمقراطية تجميد أرصدة الإعلام الحر ؟ " .

وبدورة استنكر حسن أبو حشيش القرار الأمريكي بتجميد أموال الفضائية متسائلا " هل باتت الإدارة الأمريكية قد أنهت مشاكلها كي تتفرغ لفضائية الأقصى التي هي ذات سيادة ومرخصة ؟  مشيرا إلى أن الفضائية تحاول فضح الجرائم الصهيونية خاصة فيما يتعلق بالقرار الأمريكي الأخير ولهذا تستهدف " .

وأضاف "أن فضائية الأقصى اذعجت الادراة الأمريكية لأنها تقود حملة من التوعية تجاه الثوابت الوطنية ونقل المعاناة داعيا  الإدارة الأمريكية بالتراجع عن القرار ومحاربة الإعلام الهابط والتي يحاول أن يفبرك ما يجري على الأرض لصالح أجندته الهدامة .

وتابع متسائلا " أين حقوق الإنسان الشامخة التي تمتد شرقا وغربا والتي لم تقف حتى اليوم بجانب الفلسطيني الذين يقتلون يوميا .. أين هم من المعتقلين في السجون الصهيونية وسجون سلطة رام الله  ؟ ، لما ذا لا تتحرك وتصمت عليها ! " .

كما اعتبر سمير زقوت الناشط الحقوقي القرار بالفاشل ، مبينا أن الادراة الأمريكية لم تغير عن سابقتها وتسير وفق المنهج الذي اتبعه الرئيس المقال بوش وتتبع وضع الحرية المقاومة في قالب الإرهاب  .

وتابع زقوت قائلا " أن القرار هو انتهاك الحق في التعبير عن الرأي وحجب المعلومات لان الإعلام الفلسطينية استطاع نقل الصورة الحقيقية ونجح في محاكمة الاحتلال ووضعه أمام المحاكم والمحافل الدولية وفشل في حربة الإعلامية على القطاع .

 

البث المباشر