تربية شمال غزة ونواب التشريعي يزورون عددا من المدارس

غزة- الرسالة نت

نظمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة اليوم جولة تفقدية لعدد من مدارس المرحلة الثانوية في المديرية، برفقة عدد من نواب المجلس التشريعي وأعضاء مجلس الآباء المركزي، بهدف الاطلاع على انتظام العملية الدراسية وحث الطلبة على الالتزام في الدوام حتى نهاية العام الدراسي والاستعداد لامتحانات الثانوية العامة.

وقد شارك في الجولة كل من د.نهى شتات، مدير التربية والتعليم، ود.يوسف الشرافي عضو لجنة التربية والتعليم في المجلس التشريعي، عبد القادر أبو مهادي رئيس قسم التعليم العام، ود.محمد نازك الكفارنة رئيس مجلس الآباء المركزي، ومعين أبو مديرس أبو عوكل، ومحمود السلطان، وغسان غراب، وعصام أبو ندى من مجلس الآباء المركزي على مستوى شمال غزة والذي أنشأ مؤخرا برعاية مديرية التربية والتعليم بهدف تعميق العلاقة بين المدارس وأولياء الأمور.

وأكدت د.شتات على أهمية إنشاء المجلس المركزي للآباء، بهدف زيادة الوعي التربوي لدى الأسرة ومساعدتها في فهم نفسية الطالب، والوقوف على معيقات العملية التعليمية والعمل على فهم متطلبات الطالب والمدرسة بما يحقق الصالح العام.

وشددت د.شتات على أن المجلس يعتبر حلقة الوصل الأهم بين المدرسة وأولياء الأمور، من خلاله يتعرف الأهل على الصورة الواضحة عن مستويات أبنائهم، مشيرة إلى طبيعة الدور التكاملي بين المدرسة والأهل في تنشئة الأجيال القادرة على العطاء والإبداع بما يخدم الوطن والمواطن.

كما تطرقت مديرة التربية والتعليم إلى الخطوات التي شرعت بها المديرية مؤخرا بهدف تحسين قدرات الطلاب التحصيلية، معربة عن اعتقادها بأن تشهد نتائج امتحانات الثانوية العامة لهذا العام تحسنا ملحوظا على مستوى الشمال بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها سكان المنطقة بسبب الاستهداف المتكرر لها من قبل الاحتلال.

ودعت د.شتات الطلبة إلى ضرورة الالتزام في الدوام المدرسي حتى نهاية ابريل المقبل، والذي سيتخلله امتحان تجريبي في السابع عشر منه، سيكون مطابقا بشكل تام لامتحان نهاية العام من حيث اللجان والتصحيح، كما سيمنح الطالب شهادة شبيهة بالشهادة المتعارف عليها.

وقد استمع الوفد خلال لقائه الإدارات المدرسية إلى أهم المشاكل التي تعترض العملية التربوية، وبحث سبل تجاوزها بهدف الارتقاء بالعملية التعليمية، مؤكدا على تضافر كافة الجهود من أجل إنجاح مسيرة التربية والتعليم.

كما أعرب الوفد الزائر عن إعجابه بانضباط العملية التعليمية، داعيا إلى تذليل كافة العقبات والمعيقات في وجه الطالب حتى يتسنى له تحصيل أكبر قدر ممكن من العلم والمعرفة.

جدير بالذكر أن الزيارة قد استهدف ثلاثة مدارس ثانوية وهي: (هايل عبد الحميد الثانوية "أ" للبنين، وبيت حانون الثانوية "ب" للبنات، وأحمد الشقيري الثانوية "أ" للبنين).

البث المباشر