كتائب القسام تنشر تفاصيل عملية "صوفا"

جنود من القسام
جنود من القسام

غزة – الرسالة نت

نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية حماس تفاصيل عملية "صوفا" التي وقعت صباح اليوم الخميس.

وقالت "القسام" في بيان عسكري وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، إن مجموعةً خاصةً من مجاهديها قامت بعملية تسلل خلف خطوط العدو بمنطقة صوفا في تمام الساعة الرابعة من صباح اليوم".

وأضافت: "خلال انسحابها بعد استكمال مهمتها تعرضت لإطلاق نيران من طائرات الاحتلال"، مؤكدة في الوقت ذاته عودة منفذي عملية التسلل بسلام إلى قواعدهم.

وفي تفاصيل العملية قال القسام إن منفذي الهجوم نفذوا العملية عبر التقرب من خلال أحد الأنفاق الهجومية المعدة مسبقاً للمهام الخاصة.

وأشارت إلى إن أهداف العملية  تمثلت بالاستطلاع إذ كلفت الوحدة باستطلاع أماكن تمركز قوات الاحتلال البرية في تلك المنطقة، وقوامها وعديدها كجزء من عملية الاستعداد للحرب البرية.

وأوضحت إلى أن الأهداف تمثلت أيضًا بنسف وتخريب إحدى المنظومات الاستخبارية التي قام الاحتلال مؤخراً بوضعها لرصد محيط منطقة الخط الفاصل.

وتابعت الكتائب: "وقد مكثت الوحدة في أرض العدو مدة ما يزيد عن نصف ساعة، أدت خلالها المهام الموكلة إليها بنجاح، وخلال عودتها تعرضت لهجوم مركب من قبل مجموعة الدبابات والآليات التي تقدمت نحو المجموعة من الشرق والشمال".

وأكدت أن المجموعة نجحت من صد الهجوم، وأجبرت القوة المتقدمة من الشمال على التراجع، فيما تم تثبت القوة المتقدمة من الشرق، مما استدعى تدخل الطيران الذي قام باستهداف المنفذين الذين كانوا قد وصلوا إلى محيط عين النفق.

وأضافت القسام: "في تمام الساعة الواحدة وبناءً على ما صرح به الناطق العسكري للعدو فيما يتعلق بالهدنة الإنسانية، بأن العسكريين مستثنون من الهدنة، قامت إحدى وحدات الهندسة التابعة لكتائب القسام بوضع متفجرات في النفق الذي تجمع حوله عدد كبير من قوات العدو، وقامت بتفجيره موقعةً العديد من الخسائر في صفوفه".

وأكدت أن هذه العملية البطولية رسالةٌ واضحةٌ لـ(إسرائيل) في ظل التهديد بشن عملية عسكرية برية في قطاع غزة خلال الأيام الماضية.

البث المباشر