دخول هدنة الـ 12 ساعة حيز التنفيذ

العائلات النازحين من بيوتهم بغزة
العائلات النازحين من بيوتهم بغزة

غزة- الرسالة نت

دخلت صباح اليوم وعند الساعة الثامنة صباحا هدنة 12 ساعة التي وافقت عليها فصائل المقاومة وإسرائيل.

ووافقت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة على هدنة "إنسانية" لمدة 12 ساعة تبدأ صباح اليوم السبت، كما أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي موافقتها على الهدنة، مؤكدة مواصلة البحث عن الأنفاق خلالها.

وقال متحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن الحركة وافقت مع كل الفصائل الأخرى في غزة على وقف إطلاق النار المؤقت لمدة 12 ساعة، بدءا من الساعة الثامنة صباح اليوم بالتوقيت المحلي (الخامسة بتوقيت غرينتش).

وفي الجانب الآخر، أكدت متحدثة عسكرية إسرائيلية الموافقة على الهدنة، مضيفة أن القوات الإسرائيلية ستواصل خلالها البحث عن الأنفاق التي يستخدمها مقاتلو المقاومة.

وتوعدت المتحدثة بالرد إذا اختارت المقاومة استغلال الهدنة لمهاجمة القوات الإسرائيلية أو أطلقت النار على "المدنيين الإسرائيليين"، وأضافت أنه يجب "على مدنيي غزة الذين طلب منهم إخلاء منازلهم الامتناع عن العودة".

من جهتها، أكدت القيادة الفلسطينية في جلسة طارئة فجر اليوم على ضرورة ربط الهدنة القصيرة بالتعامل الجاد مع المطالب الوطنية وتلبيتها، معلنة أنها تتشاور مع مختلف القوى الوطنية الفلسطينية و"عدد من الدول الشقيقة والصديقة وخاصة مصر" للوصول إلى موقف موحد يؤدي إلى "وقف تام للعدوان".

 

البث المباشر