"زكاة الشاطئ" توزع مساعدات نقدية عاجلة على 600عائلة

غزة - الرسالة نت

استمرارا لجهودها في إغاثة الأسر المُحتاجة والنازحة بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وزرعت لجنة زكاة الشاطئ مساعدات إغاثية عاجلة على 600 عائلة.

وقال الدكتور رياض شاهين رئيس اللجنة، إنهم وزعوا مساعدات نقدية على 600 عائلة فقيرة ونازحة في مخيم الشاطئ ومنطقة النصر الغربي. وقدّر إجمالي المساعدات النقدية بـ 20 ألف دولار.

وذكر شاهين أن اللجنة عملت على تحديث بيانات الأُسر التي نزحت من المناطق الشرقية لمدينة غزة، إلى الشاطئ والنصر، مؤكدا أنهم سيواصلون تقديم المساعدات العاجلة وإغاثة النازحين.

وكانت لجنة زكاة الشاطئ قد وزعت في وقت سابق مساعدات نقدية وعينية على العائلات المتضررة والنازحة بقيمة مليون شيكل، منذ بداية العدوان. وشملت المساعدات أموالا نقدية وطرودا ومواد غذائية، إلى جانب آلاف وجبات السحور والإفطار للنازحين في شهر رمضان المنصرم، بمعدل 1700 وجبة يوميا، وكذلك ملابس وفرشات وأغطية للعوائل النازحة، حيث بلغ عدد الفرشات المقدمة حوالي 4 آلاف فرشة، و1300 "حرام خفيف".

وعملت اللجنة على زرع 21 نقطة توزيع لمياه صالحة للشرب في جميع أنحاء مخيم الشاطئ ومنطقة النصر، في ظل أزمة مياه الشرب التي نتجت بعد تدمير الاحتلال الإسرائيلي آبار المياه وقصف محطة توليد الكهرباء، وما نجم عنه من انقطاع التيار الكهربائي لأيام.

البث المباشر