جراء مماطلة الهلال الأحمر في غزة

الصحة تعتزم اتخاذ إجراءات لرقابة العمل الصحي

غزة- الرسالة نت   

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم الأربعاء إنها ستضطر اتخاذ كل الإجراءات اللازمة للقيام بواجبها كرقابة وإشراف على العمل الصحي والأهلي لحماية المواطن من أية تجاوزات، والتعاون مع مقدمي الخدمات من أجل تطوير العمل الصحي في قطاع غزة.

وذكرت الوزارة في وصل "الرسالة نت" نسخة عنه أن اللجنة المكلفة بمتابعة ومراقبة مزودي الخدمة الصحية في قطاع غزة فوجئت برفض إدارة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني للإجراءات الرقابية الإدارية والمالية والفنية على كل فروع الهلال في القطاع.

وأوضحت الوزارة أنها تلقت عدداً من الشكاوى ضد الهلال الأحمر الفلسطيني تتعلق بالملف الطبي والأطباء, وملف المسرحين من الهلال بغير وجه حق مما يزيد أعداد العاطلين عن العمل لأهداف سياسية, والملف الأخلاقي, وملف أدوية الهلال المباعة في الصيدليات الخاصة.

وأشارت أن الوزارة قررت تشكيل لجنة لمكلفة بمتابعة ومراقبة مزودي الخدمة الصحية في قطاع غزة لمتابعة ومراجعة الشكاوى مع المسئولين في الهلال للوقوف على الحقيقة.

ولفتت الوزارة إلى أن عمل اللجنة بقي شبه معطل لمدة أسبوعين بسبب تسويف رئيس الجمعية خالد جودة ورفضه لعمل اللجنة.

وختم وزارة الصحة بيانها بالقول: "إن اللجنة الرقابية طلبت ملف المشاريع الخاص بالجمعية لتدقيقه، لكنها فوجئت برفض التدقيق تحت ذريعة أن رئاسة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في رام الله ترفض الرقابة على الجمعية، مع التأكيد على مماطلة الجمعية لإجراءات الترخيص القانوني مع الجهات المختصة في الوزارة حتى الآن.

 

البث المباشر