الاقتصاد: تحديد سعر كيلو الدجاج 14شيكل مؤقتًا

د. عماد الباز وكيل مساعد وزارة الاقتصاد الوطني بغزة
د. عماد الباز وكيل مساعد وزارة الاقتصاد الوطني بغزة

الرسالة نت- نور الدين صالح

قال الدكتور عماد الباز وكيل مساعد وزارة الاقتصاد الوطني بغزة، إنه تم تحديد سعر كيلو الدجاج 14شيكل مؤقتًا إلى أن تنتهي الأوضاع الصعبة الاستثنائية، على حد وصفه.

وأوضح الباز خلال برنامج لقاء مع مسئول الذي يعقده المكتب الإعلامي الحكومي، ظهر اليوم أن سعر الدجاج سيعود إلى طبيعته خلال الأيام القليلة القادمة، بعد انتهاء الأزمة التي يمر بها قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي عليه.

وأشار إلى وزارته نفذت حملات تفتيش على محافظات القطاع، بعد ارتفاع الأسعار الذي طرأ على بعض السلع في الأسواق الغزية، لافتًا إلى أن عملت على تحديد أسعار بعضها.

وأضاف أنه مع اقتراب عيد الأضحى المبارك تم تحديد سعر كيلو الأضاحي، بحيث يكون سعر كيلو العجل "الشراري" لا يزيد عن 18شيكل، و "الهولندي" لا يزيد عن 16شيكل.

وتابع "بعد الدمار الذي لحق بمنازل المواطنين جراء العدوان، أصبح هناك إقبال كبير على الاسمنت، وبناءً على ذلك تم تحديد سعر كيس الاسمنت 31شيكل، وفق الكمية التي يتم إدخالها للقطاع".

شأما الخضروات فقد تم تحديد أسعار بعضها مثل البندورة التي شهد سعرها ارتفاعًا كبيرة في الفترة الأخيرة، وجرى تحديد سعر الكيلو بما لا يزيد عن 3.5 شيكل.

وطالب الباز، التجار بغزة، إلى الالتزام بالتسعيرة التي وضعتها الوزارة، من أجل حماية المواطنين، ومن يخالف يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

البث المباشر