دعوات لشد الرحال إلى الأقصى دفاعًا عنه

تيسير التميمي أمين سر الهيئة الإسلامية العليا بالقدس
تيسير التميمي أمين سر الهيئة الإسلامية العليا بالقدس

غزة- الرسالة نت

طالب تيسير التميمي أمين سر الهيئة الإسلامية العليا بالقدس ورئيس حزب "حارس"، أبناء الشعب الفلسطيني بشد الرحال نحو المسجد الأقصى المبارك للدفاع عنه.

وأكد التميمي في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، أن المسجد الأقصى يتعرض في هذه الأيام لأبشع حملة "إسرائيلية" تستهدف هويته الإسلامية والعربية، عبر تنظيم الزيارات الاستفزازية من قطعان المستوطنين لباحاته.

وحذّر من استمرار الاحتلال "الإسرائيلي" لاعتداءاته على المسجد الأقصى المبارك، مؤكداً أن تواصل تلك الانتهاكات يعد تعديًا خطيرًا على المقدسات الإسلامية أمام مرأى ومسمع العالمين الإسلامي والعربي.

ودعا التميمي شعوب الأمتين العربية والإسلامية للانتفاض نصرة للمقدسات الإسلامية، والضغط من الحكومات على "إسرائيل" لوقف تعدياتها وانتهاكاتها بحق المسجد الأقصى المبارك.

وقال " المسجد الأقصى في خطر حقيقي، والاحتلال مستمر في تنفيذ كل مخططاته العنصرية والعدوانية تجاه المقدسات، فالحفريات مستمرة والتهويد لم يتوقف ومحاولات التدنيس تجري بصورة يومية من المستوطنين والساسة "الإسرائيليين".

وأصيب صباح اليوم الاثنين، 38 مرابطاً في المسجد الأقصى المبارك اثر اندلاع مواجهات عنيفة عقب اقتحام عشرات المستوطنين بصحبة نائب رئيس الكنيست "الإسرائيلي" المتطرف موشيه فيغلين المسجد الاقصى المبارك برفقة المئات من قوات الاحتلال.

البث المباشر