"الفصح الرابع" لجلعاد شاليط في الأسر

الرسالة نت-وكالات

يمر عيد الفصح اليهودي الرابع على الجندي جلعاد شاليط وهو في حوزة المقاومة. وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية أن عائلة الجندي قررت عدم إحياء مراسم عيد الفصح اليهودي هذا العام.

كما قررت العائلة عدم حضور طقوس خاصة أعدها أصدقاء شاليط في مدينة القدس حيث وضعوا صورة لجلعاد من الكرتون وهو جالس على مائدة العيد.

وقالت أبيبة شاليط والدة جلعاد "إن الجمهور الإسرائيلي يحتفل بالعيد, أما نحن فلا أعياد لنا, وبينما يستعد الإسرائيليين للاحتفال بالعيد, نحن نعيش في عالم آخر".

وأشارت معاريف إلى أن الشعور السائد لدى العائلة يختلف هذا العام عن كل عام, فالجمهور الإسرائيلي ما زال يحتضن العائلة ويتضامن معها, ومن جهة أخرى هناك انتقادات للعائلة بأنها ملتزمة أكثر من اللازم في تصرفاتها وخطواتها فيما يخص القضية.

ويرد نوعام شاليط والد الجندي بقوله "كل شيء نقوم به سيقابل بانتقادات من قبل جماعات تنتقد ما نفعله وما لم نفعله, وإذا قمنا بمظاهرات سترتفع أصوات تنادي بأن العائلة تضر بالمفاوضات وترفع ثمن الصفقة".

وتابع "لهذا لدينا تردد في كل عمل نقوم به وندرس المستوى الذي نعمل فيه قبل أي تحرك, ونحن نعمل بهدوء وصمت وربما غدا نخرج للتظاهر في الشوارع".

 

البث المباشر