عطون: لا قيمة لانتخابات بغياب القدس والحريات

 الدكتور أحمد عطون النائب في المجلس التشريعي
الدكتور أحمد عطون النائب في المجلس التشريعي

الرسالة نت- محمود هنية

أكدّ الدكتور أحمد عطون النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس ، أنه لا قيمة لأي انتخابات تستنثي مدينة القدس وبغياب أجواء الحرية بالضفة المحتلة.

وقال عطون في تصريح خاص لـ "الرسالة نت"، إن حماس تنادي باجراء الانتخابات وليس لديها أدنى تخوف من ذلك، مضيفا :"  لكن على الرئيس محمود عباس أن يجيب على أسئلة مهمة تتعلق بمشاركة القدس في هذه الانتخابات والسماح لحماس بالمشاركة فيها وعدم التعرض لمرشحيها واختطافهم كما يفعل بهم اليوم".

يذكر أن رئيس السلطة قد دعا في أكثر من مناسبة لإجراء الانتخابات وجعلها مفصلًا في العلاقة بينه وبين حركة حماس، في الوقت الذي تشتكي فيه الأخيرة من قمع لعناصرها وقواعدها في الضفة المحتلة.

وقد سربت مصادر بموافقة السلطة على اجراء انتخابات بالقدس المحتلة، مع عدم وجود ضمانات بعدم تعرض قوات الاحتلال لقوائم محسوبة على حركة حماس.

ودعا عطون رئيس السلطة عباس إلى ضرورة أخذ ضمانات وتعهدات دولية بعدم ملاحقة حركة حماس ومرشحيها، مشددًا في الوقت نفسه على أن البيئة السياسية بالضفة غير جاهزة للانتخابات بفعل غياب أجواء الديمقراطية.

وأضاف :" الانتخابات ليست صندوقًا يوضع فيها الأصوات، بل هي أجواء ديمقراطية واجبة أن تتوفر"، مشيرًا لوجود أطراف لا ترغب باجراء هذه الانتخابات خشية من نتائج تماثل انتخابات 2006م.

وشدد عطون على أن غياب القدس عن أي عملية ديمقراطية هو اعتراف فلسطيني بالتنازل والتخلي عنها وهو أمر لن تقبل به حركة حماس أو أي من فصائل الشعب الفلسطيني.

 

البث المباشر