إصابات في مواجهات بمختلف أحياء القدس المحتلة

صورة من المواجهات المندلعة في بلدة سلوان بالقدس المحتلة
صورة من المواجهات المندلعة في بلدة سلوان بالقدس المحتلة

القدس المحتلة-الرسالة نت

أصيب عدد من الشبان المقدسيين خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال "الإسرائيلي" التي اقتحمت مناطق متفرقة من القدس المحتلة مساء الخميس.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي تجاه الشبّان في بلدة سلوان في القدس، ما أسفر عن وقوع عدد من الاصابات في صفوفهم، فيما وصلت سيارات الإسعاف لنقلهم.

واندلعت مواجهات عنيفة بين المقدسيين وقوات الاحتلال في بلدة سلوان، أطلق خلالها الشبان الزجاجات الحارقة والمفرقعات تجاه القوات بشكل مكثّف.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة الطور وأطلقت قنابل الغاز باتجاه منازل المواطنين فيها، الأمر الذي أدى لإصابة العشرات من أهالي الحي بالاختناق.

كما اقتحمت أيضًا حي باب حطة الملاصق للمسجد الأقصى بعد صلاة العشاء مباشرة، واعتدت بالضرب المبرح على المواطنين المتواجدين في الحي والمرابطين في المسجد الأقصى، كما اعتدى عدد من المستوطنين على شاب مقدسي في أرض السمار وسط القدس المحتلة.

ونقلت مصادر صحفية إصابة جندي "إسرائيلي" بحجر في رأسه في المواجهات المندلعة في حي باب حطة، فيما اعتدت قوات الاحتلال على عائلتي "الحصري" و"الموسوس" بقنابل الصوت والرصاص المطاطي داخل منازلهم.

وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت في ساعات مبكرة من مساء الخميس كلاً من المقدسيات لطيفة عبد اللطيف وهبة الطويل، ثم أفرجت عنهنّ بعد اعتقال استمر لأكثر من خمس ساعات.

وتشهد مدن وأحياء القدس المحتلة مواجهات عنيفة بين المقدسيين وقوات الاحتلال والمستوطنين الذين يقتحمون ساحات المسجد الأقصى بين الفينة والأخرى، فيما اشتدت حدة المواجهات بعد قتل الاحتلال الشاب عبدالرحمن الشلودي مساء الأربعاء.

البث المباشر