اسرائيل تهاجم السعودية وتتهمها بتمويل "المتطرفين " في البلقان

غزة ـ الرسالة نت

 اوردت الاذاعة الاسرائيلية العامة خبرا ذكرت فيه ان المملكة العربية السعودية تمول نشاطات جماعات اسلامية متطرفة في منطقة البلقان.

ولم تعط الاذاعة اي تفاصيل حول الخبر، ولا عن المصادر التي استندت اليها في المعلومات، غير العنوان الذي قالت فيه ’العربية السعودية تمول نشاطات جماعات اسلامية متطرفة في البلقان’.

وفي التفاصيل اكتفت بنقل تصريحات لوزير الخارجية افيغدور ليبرمان، حذر فيها من ’تغلغل الارهاب’ في البلقان ،حيث قالت الاذاعة ان ليبرمان حذر هو الآخر في مطلع العام الجاري من خطر ’تغلغل الارهاب الاسلامي في منطقة البلقان، كما حدث سابقا في كل من افريقيا وامريكا الجنوبية’.

وبحسب ما نقل عن ليبرمان فقد ذكر ان المعلومات الاستخبارية المتوفرة تتحدث عن قيام منظمات اسلامية بتجنيد نشطاء وتشكيل بنية تحتية في دول البلقان.

وقال ان هذا الامر ’يجري تحت غطاء قيام منظمات خيرية سعودية بتحويل اموال الى مناطق يقطنها مسلمون من اصول بوسنية والبانية’.

يشار الى ان الاتهامات الموجهة للسعودية جاءت بعد ايام فقط من رفض المملكة لتصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو التي رفض فيها وقف الاستيطان في القدس على اعتبار انها عاصمة لاسرائيل.

وطالبت السعودية اللجنة الرباعية الدولية بتقديم توضيحات ازاء ما وصفتها بـ ’سياسة العنجهية الاسرائيلية واصرارها على تحدي الارادة الدولية’.

البث المباشر