بلدية غزة تحيي ذكرى يوم الأرض

غزة – الرسالة نت

أحيت بلدية غزة ذكرى يوم الأرض أمس بمشاركة مئات الطلبة والفتية الغزيين، بمبنى رشاد الشوا الثقافي التابع للبلدية، و حضور ممثلين عن وزارة التربية والتعليم، ولفيف من وجهاء مدينة غزة، وأعضاء لجان الأحياء التابعة للبلدية.

ويحي الفلسطينيون ذكرى يوم الأرض في الثلاثين مخن آذار/ مارس من كل عام الذكرى، التي تعود أحداثها لآذار/ مارس 1976م، بعد أن صادرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي آلاف الدونمات الفلسطينية، و على إثر ذلك قررت الجماهير الفلسطينية في أراضي عام 1948م، إعلان الإضراب الشامل، وكان الرد الإسرائيلي إعادة احتلال قرى عربية بأكملها؛ موقعاً العديد من الشهداء والجرحى بين المدنيين العزل.

وفي كلمة بلدية غزة خلال الحفل، استذكر عضو المجلس البلدي بشير العشي ذكرى الأرض، مشدداً على أن هذه الذكرى تجعلنا نستحضر مأساتنا المتجددة في اغتصاب أرضنا، وتهجيرنا منها، وتجدد فينا الإصرار على التمسك بأرضنا.

و قال: " إن اليوم الذي سنستعيد فيه أرضنا قد اقترب"، موجهاً حديثه للأطفال الحاضرين في الحفل " أنتم عماد المستقبل، وعدتنا بأرض الرباط، وبكم سنستعيد أرضنا بإذن الله، فأنتم جند الله القادر على تحرير القدس والأقصى".

ومن جانبه شكر مندوب وزارة التربية والتعليم خلال كلمة الوزارة في الحفل بلدية غزة على تبنيها إحياء مثل هذه الذكريات الوطنية من خلال مركز رشاد الشوا الثقافي، وقال: " إننا نحتفل بهذا اليوم الذي تم فيه مصادرة أراضينا، لنؤكد على تمسكنا بهذه الأرض، وبأننا لن نتنازل على عنها وسنبقى قادرين على تحريرها ما دام فينا قلباً ينبض".

وتخلل الحفل عرض مسرحي قدمه الفنان الكوميدي راجي النعيزي ، حيث أبرز مدى تمسك الفلسطينيين بأرضهم في ظل تخلي الجميع عنهم.

البث المباشر