لجنة الأهالي تطالب بالإفراج عن الرجوب

الصحفي شريف الرجوب
الصحفي شريف الرجوب

غزة- الرسالة نت

طالبت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة المحتلة، أجهزة أمن السلطة بالإفراج الفوري عن الصحفي شريف الرجوب الذي اعتقلته من بلدة دورا قرب الخليل على خلفية نشاطه الإعلامي.

واعتبرت اللجنة في تصريح صحفي وصل "الرسالة نت" اليوم الثلاثاء ١٣ نوفمبر/تشرين ثاني اعتقال الرجوب تكريسا لحالة القمع الأمني وخنق الحريات التي تمارسها أجهزة السلطة بحق الصحفيين والإعلاميين في الضفة المحتلة.

ويأتي اعتقال الرجوب الذي عمل مراسلا لإذاعة صوت الأقصى في الخليل بعد يومين فقط من إطلاق أجهزة أمن السلطة سراح المراسل الصحفي لفضائية الأقصى علاء الطيطي من الخليل بعد اعتقاله لعدة أيام تعرض خلالها للتعذيب.

وأكدت اللجنة أن حملات الاعتقال والملاحقة التي يتعرض لها الصحفيون في الضفة المحتلة ساهمت في تسميم الأجواء وتعكير صفو الحياة المهنية والنقابية وخلق بيئة دائمة التوتر تحرم الإعلامي من ممارسة عمله بحرية.

واستغربت اللجنة صمت نقابة الصحفيين والمؤسسات المهتمة بالحقوق والحريات في الضفة المحتلة، تجاه استمرار ملاحقة الصحفيين واعتقالهم، داعية الجميع للعمل على تجنيب "رجال الكلمة الحرة" ضغائن وملاحقات الأجهزة الأمنية.

يذكر أن الرجوب سبق أن أمضى 15 شهرا من الاعتقال في سجون الاحتلال حيث اعتقل قبل أيام من حفل زفافه في يونيو/حزيران عام 2012.

البث المباشر