الدفاع المدني بغزة يبدي استعداده للمنخفض الجوي

(صورة من الأرشيف)
(صورة من الأرشيف)

الرسالة نت _إسلام الكومي

أعلن رائد الدهشان مدير الدفاع المدني في غزة، صباح الأحد، عن استعداد وجهوزية طواقم الدفاع المدني للتعامل مع المنخفض الجوي الشديد المتوقع وصوله غدًا.

وقال الدهشان في تصريح خاص لـ"الرسالة نت": تم استعداد طواقم الدفاع المدني المدربة للتعامل مع المنخفضات الشتوية التي تضرب قطاع غزة، وأن جميع طواقمه أصبحت على جاهزية كاملة وتم تجهيز المعدات اللازمة".

وأرسل الدهشان رسالة اطمئنان لسكان قطاع بأن المنخفض القادم سيمر بسهولة، داعيا المواطنين للاتصال فورا عند حدوث أي طارئ لتبليغ الدفاع المدني لأي عملية مساعدة أو انقاذ قد تحدث أثناء المنخفض الشتوي القادم حتى يتسنى للطواقم التواجد بأسرع وقت والقيام بعملها على أكمل وجه وتجنب أي أضرار أو إصابات قد تنتج.

ودعا الدهشان المواطنين إلى اتخاذ أقصى درجات الأمان والحذر والإجراءات اللازمة لاستقبال ذلك المنخفض المبكر.

وعن الصعوبات، أشار إلى العقبات التي تواجه الدفاع المدني تكمن في نقص بعض المعدات والوقود اللازم لتشغيل الآليات، موضحًا محاولة التعويض لهذه الإشكالية بجهود الفرق وكوادرهم قدر المستطاع .

يشار إلى أن فلسطين ستتأثر بمنخفض جوي من المتوقع وصوله مساء اليوم، وسط تحذيرات من خطورة تشكل السيول والفيضانات وبخاصة في مناطق جنوبي فلسطين وقطاع غزة خلال ذروة المنخفض كما تفيد دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية.

البث المباشر