بلدية النصيرات تعقد لقاءً لاستعراض الانجازات

المحافظة الوسطى – الرسالة نت

عقدت بلدية النصيرات بالمحافظة الوسطى لقاء مع لجنة حي مخيم"5" في مسجد عبد الله عزام بمشاركة رئيس البلدية محمد أبوشكيان وبحضور عدد من المدراء وأعضاء المجلس البلدي، لمناقشة قضايا البلدية وأهم الانجازات التي حققتها خلال الفترة الماضية.

بدوره، استعرض محمد أبو شكيان بعض الانجازات التي حققتها البلدية خلال العام 2009، والتي كان أهمها حفر 5 آبار مياه لصالح البلدية، وتخفيض فاتورة المياه إلي 50 % ، مؤكداً أن بلديته الوحيدة في قطاع غزة التي خفضت سعر فاتورة المياه.

وأوضح أنه سيتم تنفيذ فتح آبار أخري حتى التوصل لاكتفاء ذاتي للنصيرات، مبيناً أنه سيتم إبلاغ المواطنين عن المياه العذبة، وأنه تم خفض تسعيرة شفط آبار المجاري إلى 10شواقل فقط.

ولفت أبو شكيان إلى تنفيذ مشاريع صرف صحي لبعض المناطق كمناطق أبو سليم وأبو مهادي، وأنه تم معالجة ومقاومة البعوض وأن النظافة أصبحت في جميع المناطق، مؤكدا أن البلدية استطاعت إصلاح جميع الآليات المعطلة.

ومضى يقول:" قمنا بالاتصال بجميع المسؤلين وأصحاب القرار مثل رئيس الوزراء  أبو العبد هنية واستبدال بعض الأراضي في ارض المفتي للصالح العام وقمنا بالاتصال والتنسيق مع جميع المؤسسات منها التعليم ووكالة الغوث، قمنا بالعمل ليل نهار في حل مشكلة السوق وخاطبنا عائلة الحرتاني لأخذ الأرض للصالح العام".

وأشار إلى أن بلدية النصيرات استطاعت فتح العديد من الشوارع منها شارع أبو مراحيل ومواصلة فتحه حتى منطقة الأبراج وشارع الدعوة، لافتاً إلى أن البلدية استطاعت جلب 20000 دولار من بعض المؤسسات الخيرية وتنفيذها لصالح المواطنين.

وتخلل اللقاء العديد من المداخلات والاقتراحات والمشاكل التي تعترض المواطنين من قبل أعضاء لجنة الحي، منها العمل على وضع الخطط والدراسات المتعلقة بتطوير الحي من (نظافة، وصحة عامة، ومشاكل المياه، والكهرباء، والمجاري).

وفي مَعرِضْ رده على الاقتراحات التي عرضت وعد رئيس البلدية بدراسة جميع الاقتراحات المقدمة من لجنة الحي، ومواصلة التعاون المثمر والبناء في سبيل المصلحة العامة وخدمة المواطنين في النصيرات.

من جانبهم، طالب أهالي حي مخيم "5" رئيس البلدية بضرورة التحرك من أجل فتح عيادة خاصة بالحي، وإنشاء نادي رياضي وتجهيز البنية التحتية في منطقة المفتي وتوصيل المياه إلى جميع المنطقة.

وفي ختام اللقاء عرض قسم العلاقات العامة في البلدية بالتعاون مع أسرة مسجد عبد الله عزام فيلم وثائقي يبين جميع الانجازات التي قامت بها البلدية خلال العام المنصرم.

البث المباشر