اجتماع هام للسلطة اليوم

لقاء أخير بين كيري وعريقات قبل المواجهة الدولية

لقاء عريقات وكيري (أرشيف)
لقاء عريقات وكيري (أرشيف)

الرسالة نت-نادر الصفدي

يعقد كبير مفاوضي السلطة الفلسطينية صائب عريقات، عصر اليوم في العاصمة البريطانية لندن آخر لقاء مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قبل المواجهة في مجلس الأمن، بعد تقديم المشروع الفلسطيني قرارا لإنهاء الاحتلال "الإسرائيلي"، لمجلس الأمن غداً الأربعاء.

كما سيلتقي كيري اليوم في باريس وفدا من الجامعة العربية برئاسة أمينها العام نبيل العربي ووزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس لبحث نفس الموضوع، بالإضافة إلى مناقشة تفاصيل مشروع القرار الفرنسي القاضي بضرورة إنهاء المفاوضات "الإسرائيلية" الفلسطينية في غضون عامين.

وأكد واصل أبو يوسف، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أن قيادة السلطة ستعقد مساء اليوم الثلاثاء اجتماعا هاماً بحضور رئيس السلطة محمود عباس لبحث آخر التطورات السياسية الأخيرة، عشية تقديم مشروع القرار الفلسطيني لمجلس الأمن.

وأوضح أبو يوسف في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، أن القيادة ستستمع لنتائج اللقاءات التي جرت بين كيري وعريقات والوفد العربي لمناقشتها وتوضيح خطوات السلطة المقبلة.

ولفت إلى أن قرار التوجه إلى مجلس الأمن الدولي غداً لتقديم المشروع الفلسطيني لا رجعة عنه، مهما كانت الظروف والتحديات الخارجية.

وكان يحيى رباح، القيادي في حركة "فتح"، قال في تصريح سابق لـ"الرسالة نت"، إن :"عريقات سيستمع للأفكار الأمريكية التي سيتم طرحها للتعديل على مشروع قرار التوجه لمجلس الأمن الدولي".

وأكد رباح، أن عريقات سيحاول شرح القرار الفلسطيني للإدارة الأمريكية، لضمان عدم معارضته في أروقه مجلس الأمن الدولي بعد عرضه يوم الأربعاء المقبل.

البث المباشر