اللجنة الوطنية والإسلامية تنظمان يوماً دراسياً حول الأسرى

غزة – الرسالة نت

نظمت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى بالتعاون مع كلية التجارة في الجامعة الإسلامية اليوم الثلاثاء (6/4) يوماً دراسياً بعنوان "الأسرى الفلسطينيون بين سياسات الاحتلال والواجب الوطني والإنساني" وذلك في قاعة المؤتمرات بالجامعة وبحضور عدد من نواب المجلس التشريعي وممثلي الفصائل الفلسطينية إضافة إلى عوائل الأسرى وطلبة الجامعة.

وفي كلمة له شدد وزير الأسرى ورئيس اللجنة الوطنية العليا المستشار محمد فرج الغول على أن قضية الأسرى توحد الشعب الفلسطيني كما أنها قضية العرب والمسلمين وكافة الأحرار في العالم، مناشداً المؤسسات الحقوقية والمعنية بحقوق الإنسان في العالم بتحمل مسئولياتها تجاه هذه القضية والضغط على دولة الاحتلال للإفراج عن كافة الأسرى.

كما طالب الغول بمحاكمة قادة الاحتلال في المحاكم الدولية كمجرمي حرب بسبب جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني وأسراه الذين يتعرضون لإجراءات قمعية تنتهك دولة الاحتلال من خلالها كافة المواثيق الدولية.

وأوضح وزير الأسرى على أنه لا اتفاق أو تسويه دون حل قضية الأسرى وخروجهم من سجون الاحتلال الإسرائيلي، كما حيا الفصائل الآسرة للجندي "شاليط" مطالبا إياها بالثبات على مواقفها وشروطها حتى إتمام صفقة مشرفة.

واشتمل جدول أعمال اليوم الدراسي على ثلاثة جلسات ناقشت جلسته الأولى المحور القانوني والسياسي لقضية الأسرى حيث ترأس الجلسة عصام يونس مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان بينما ترأس النائب في المجلس التشريعي احمد أبو حلبية الجلسة الثانية والتي ناقشت قانون المحتل ومعاناة الأسرى وذويهم، فيما ترأس النائب في المجلس التشريعي يونس الأسطل الجلسة الثالثة والتي تتمحور حول الواجب الوطني والإسلامي والإنساني تجاه الأسرى.

الجدير بالذكر أن اللجنة الوطنية العليا تنفذ هذا اليوم الدراسي ضمن فعالياتها والتي تأتي بعد إعلان رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية عام 2010 عاماً للأسرى.

 

البث المباشر