الصحة بصدد الانتهاء من حوسبة التأمين الصحي

غزة- الرسالة نت

ربطت وحدة التامين الصحي فروعها في عدد من العيادات الحكومية، شملت كلا من عيادة شهداء الرمال الصحي وبندر خانيونس وعيادة الشيخ رضوان، حيث تم ربط هذه المقرات بمقر الشبكة الرئيسة لوحدة التامين في فندق الأمل بغزة، والذي يأتي استكمالا لمشروع الربط الجاري في كل فروعها بمحافظات الشمال والجنوب والمنطقة الوسطى عبر التنسيق والتعاون في هذا المجال  مع وحدة الشبكات والحاسوب بوزارة الصحة.

من جهته أكد فايز الشلتوني مدير وحدة التأمين الصحي أن وحدته بصدد عمل شبكة بيانات موحدة تحتوي على كافة المعلومات المتعلقة بالحاصلين على بطاقة التأمين الصحي، موضحا أن تلك الإجراءات الجديدة تمكّن المواطن من قيامه بتجديد التأمين الصحي من خلال محافظته المقيم فيها إضافة إلى حصوله على وصل الدفع المالي دون الرجوع إلى المقر الرئيسي لوحدة التامين المركزية بمدينة غزة.

بدوره أكد نعيم أبو القمبز مدير دائرة مكاتب فروع التامين الصحي أنه جاري حاليا تجهيز مكتب لوحدة التامين في داخل عيادة الصوراني تم التبرع بتكاليف تجهيزه من قبل جمعية الهلال الأحمر القطري.

وأوضح أبو القمبز انه تم الاتفاق مع لجنة البحث الاجتماعي في الوزارة على توفير باحثين اجتماعيين للعمل في مكاتب التامين على أن تتركز مهمتهم في مجال دراسة الحالات التي بحاجة لبحث اجتماعي.

من ناحيته أشار م. علاء الشرفا مدير وحدة الحاسوب والشبكات في الوزارة أن وحدته تقترب من حوسبة كل شبكات التأمين الصحي والذي يأتي ضمن خطة الوزارة الرامية لحوسبة المؤسسات الصحية الحكومية بهدف تعجيل معاملات المواطنين والموظفين في القطاع الحكومي الحاصلين على بطاقة التامين الصحي.

 

البث المباشر