الرسالة سبورت الرسالة سبورت

"الثقافة" تحتفي بكتاب "أعلام من جيل الرواد من غزة"

غزة – الرسالة نت

 

عقدت وزارة الثقافة اليوم الخميس 8/4/2010 ندوة ثقافية ضمن مشروع بين يدي كتاب والذي تنظمه الوزارة شهرياً، احتفت خلالها بكتاب أعلام من جيل الرواد من غزة للكاتب نعمان عبد الهادي فيصل، بحضور مستشار وزير الثقافة أ.د عبد الخالق العف ومفتي غزة الشيخ العلامة عبد الكريم الكحلوت ومؤلف الكتاب إلي جانب لفيف من الشخصيات الاعتبارية والأعلام الفلسطينيين، وذلك في مقر نقابة المهندسين بمدينة غزة.

 

من جهته بارك مستشار وزير الثقافة في كلمة ألقاها نيابة عن معالي وزير الثقافة صدور هذا الكتاب معتبراً ذلك إضافة نوعية للمكتبة العربية، كما أشاد بإسهاب الكاتب في إبراز دور الأعلام الفلسطينيين الذين كان لهم الفضل الأول في تنمية وتطوير المجتمع الفلسطيني بجميع لبناته وبالتحديد قطاع غزة والذي خصص الكاتب هذا الجزء فيه لأعلام قطاع غزة.

 

بدوره أشار الشيخ العلامة عبد الكريم الكحلوت إلي أن الإسلام كرم الأعلام ورفع من شأنهم، معتبراً صدور مثل هذا الكتاب الذي يرصد سيرة وتاريخ أعلام قطاع غزة إشراقة جديدة لإبراز تاريخ من ضحي من أجل النهوض بفلسطين وشعبها.

 

أما مؤلف الكتاب أ.نعمان عبد الهادي فيصل فقد أسهب في الحديث عن معاناة غزة وشعبها والآلام التي تحملها أهل قطاع غزة، معتبراً أنه من الواجب تخليد غزة برجالها وأعلامها الذين يستحقون الكثير.

 

كما أضاف أن هذا الكتاب باكورة أعماله يعرض من خلاله سيرة أعلام شعبنا الفلسطيني ورجاله الذين كانوا شعلة علم ونور، معتبراً الكتاب إضافة مميزة للمكتبة العربية والمهتمين بالشأن الثقافي والعلمي.

 

يشار إلي أن الكتاب شمل أعلام وشخصيات فلسطينية من أطياف فلسطينية مختلفة لأنه يعتبر أن جميعهم ثمار شجرة واحدة حسب قوله، مؤكداً أنه تحري الدقة واتبع الصدق في اللهجة والتعبير إجلالاً للتاريخ وإحقاقاً للحق.