بعد توقف محطة الكهرباء ..التحذير من كارثة انسانية

غزة  - الرسالة نت

 

ناشد المدير التنفيذي لشركة كهرباء فلسطين ورئيس مجلس ادارة محطة توليد كهرباء غزة جميع الاطراف العربية والدوليه والفلسطينية الى المسارعه في ايجاد حل جذري لمشكله انقطاع التيار الكهربائي في قطاع غزة بسبب توقف محطة  توليد الكهرباء الوحيده بقطاع غزة عن العمل بشكل بسبب نفاذ كميات الوقود اللازم لتشغيلها .

 

وقال  المهندس وليد سعد صايل في  تصريح وصل " الرسالة نت "   : ان انقطاع التيار الكهربائي عن ثلثي سكان قطاع غزة ام كارثي يستوجب وضع الجميع امام مسؤولياته لانقاذ المواطن الغزي باعتباره انسانا قبل كل شيء لا سيما ان احتياجه للكهباء يوازي احتياجه للماء والهواء والا فنحن امام كارثه انسانيه  خطيره لا يعلم عواقبها الا الله .

 

وكشف صايل ان شركة كهرباء فلسطين تجري جهودا واتصالات حثيثه مع كافة الاطراف لتذليل هذه العقبه والعمل على استئناف عمل محطة توليد الكهرباء في غزة.

 

ودعا المهندس وليد سعد صايل الرباعية الدوليه وفي مقدمتها طوني بلير اللجنة الرباعيه العمل على ايجاد التمويل اللازم لتوفير الوقود الذي تحتاجه المحطه لضمان استمرار عملها على مدار الساعه بكامل قدرتها الانتاجيه .

 

وطالب صايل المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسسات حقوق الإنسان بضرورة التدخل الفوري والعاجل والضغط على الاتحاد الأوروبي لإعادة تمويل الوقود اللازم لمحطة توليد الكهرباء ، وعلى إسرائيل لإدخال ما يحتاجه القطاع من احتياجات أساسية وتجنب حدوث كوارث إنسانية .

 

كما دعا صايل الجهات الدولية والإنسانية والدول العربية و منظمة المؤتمر الإسلامي وقف مأساة الكهرباء في غزة ، محذرا من تداعيات توقف كامل لمحطة توليد الكهرباء، بسبب نفاذ الوقود الصناعي اللازم لتشغيل المحطة.

 

وكانت محطة توليد الكهرباء قد أعلنت الجمعه انها قد أوقفت المولدات الاربعه بسبب عدم توفر الوقود رغم ان المحطة قادرة على العمل بكامل قدرتها الانتاجيه.

 

وحذر صايل ، من الأوضاع المعيشية الصعبة التي يمر بها سكان قطاع غزة جراء استمرار انقطاع الكهرباء بسبب منع إسرائيل إدخال الوقود اللازم لتشغيل المحطة الوحيدة في القطاع و ، مما ينذر بأزمة لا يقل تأثيرها عن أزمة انقطاع التيار الكهربائي التي عاشها القطاع عقب قصف الاحتلال لمحطة الكهرباء في حزيران من العام 2006.

متعلقات

أخبار رئيسية

المزيد من سياسي

البث المباشر