حماس تقدّر تصريحات "العربي" وتأمل أن توقف تحريض اعلام مصر

نبيل العربي
نبيل العربي

غزة – الرسالة نت

أعربت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عن تقديرها لتصريحات الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي حول تأكيده أن القسام ليست إرهابية وأنه يرفض الخلط بين المقاومة والإرهاب.

وقالسامي أبو زهري المتحدث باسم الحركة: "نأمل أن تسهم هذه التصريحات في وقف تحريض بعض وسائل الإعلام المصري ضد المقاومة الفلسطينية".

ودعا أبو زهري لتحمل السلطات المصرية مسؤولياتها تجاه غزة من خلال فتح معبر رفح في سياق دور مصر القومي تجاه القضية الفلسطينية.

وكان العربي قد أوضح خلال حوار له نشرته صحيفة الحياة اللندنية أنه كان على اتصال مستمر مع (رئيس المكتب السياسي لحماس) خالد مشعل أثناء الحرب على غزة، إلا أنه رفض التعليق على أحكام القضاء المصري التي اعتبرت كتائب القسام "إرهابية".

وحول إعادة إعمار قطاع غزة قال، إن هناك اتصالات من المانحين مع الجامعة العربية والأمم المتحدة كي يتم دفع الأموال من خلال "وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين" (أونروا)، متوقعا أن تنجز هذه الآلية قريبا.

وحمّل العربي (إسرائيل) مسؤولية الأحداث التي تجري في الساحة العربية، وأضاف: "أكيد المشاكل التي تعاني منها المنطقة تقف وراءها إسرائيل بطريقة أو بأخرى لأن هذا يصب في مصلحتها".

وتابع: "هناك مقولة منسوبة الى رئيس الوزراء الإسرائيلي ديفيد بن غوريون أرددها دائماً، وهي: إن قوة إسرائيل ليست في ترسانتها العسكرية، لكن في ضعف مصر والعراق وسورية".

البث المباشر