طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

تطبيقه مخالف للقرارات الدولية

النائب عدوان:قرار التهجير سيعكس آثاراً خطيرة على غزة

النائب عن قائمة التغيير والاصلاح في المجلس التشريعي د.عاطف عدوان
النائب عن قائمة التغيير والاصلاح في المجلس التشريعي د.عاطف عدوان

غزة – الرسالة نت

حذر د.عاطف عدوان النائب عن كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي الفلسطيني من التداعيات الخطيرة التي قد تنتج عن تطبيق القرار الصهيوني الذي يقضي بتهجير الآلاف من الفلسطينيين من الضفة الغربية مؤكدا أن اتخاذ مثل هذا القرار سيكون له آثار خطيرة على الواقع الأمني والديمغرافي والسياسي سواء على قطاع غزة أو على  الدول العربية المجاورة .

 

واعتبر عدوان أن مثل هذا القرار يخالف كل القرارات الدولية، ويندرج ضمن السياسة التعسفية التي تنتهجها إسرائيل ضد الوجود الفلسطيني.

 

ومضي يقول:" الوجود الفلسطيني في الضفة هو فلسطيني في القطاع، فهل من المعقول أن يحتاج الفلسطيني من حيفا ليسكن اللد أو الرملة إلى تصريح ؟!وهل المواطن الذي يخرج من الإسكندرية إلى القاهرة أو أية محافظة أخرى بحاجة إلى تصريح من إدارة الأمن ؟" مؤكدا أن هذه القضية ستنعكس بالضرورة على الساحة الفلسطينية والعربية والدولية.

 

في السياق ذاته أكد عدوان أن قطاع غزة لن يستطيع استيعاب الأعداد الضخمة التي يهجرها الاحتلال إلى القطاع، مشيراً إلى أن أرض غزة من أكثر المناطق ازدحاماً في العالم، لاسيما في ظل وجود ظروف معيشية صعبة وضيق المساحة، الأمر الذي سيؤدي بالضرورة إلى احتمالية تهجير هذه الأعداد إلى الأردن مثلاً.

 

وتابع :" هذا سيترك آثاره السيئة على الواقع الأمني والديمغرافي والسياسي على الأردن أو على القطاع نفسه.

 

البث المباشر