إصابات واعتقالات خلال قمع مسيرات مناهضة للجدار

رام الله – الرسالة نت

أصيب العشرات من المواطنين اليوم بحالات اختناق بعد قمع الاحتلال لمسيرات مناهضة الجدار العنصري والاستيطان في عدد من قرى الضفة المحتلة.

 

ففي قرى بلعين ونعلين والنبي صالح الواقعة غرب رام الله أصيب العشرات بحالات اختناق خلال مواجهات أعقبت مسيرات مناهضة الجدار العنصري والاستيطان، حيث أطلق الاحتلال رصاصه المطاطي وقنابله الغازية المسيلة للدموع تجاه المشاركين.

 

وقال منسق لجنة مقاومة الجدار العنصري في قرية بلعين صلاح الخواجا لـ"الرسالة نت" إن دعوة الاحتلال للسلطة بوقف الاحتجاجات على انتهاكات الاحتلال أسبوعياً يدل على انزعاجه الشديد منها وأمله في إنهائها بأي شكل، مؤكداً أن أهالي القرى التي يلتهم الجدار أراضيها لن يوقفوا مقاومتهم الشعبية.

 

إصابة طفلين بالرصاص الحي

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل اعتدى جنود الاحتلال على اعتصام تضامني مع الأسرى الفلسطينيين، وأصابوا اثنين من المشاركين بالرصاص الحي وهما الطفلان يزن صليبي (17 عاما) وصبري عوض (15 عاما) الأمر الذي أدى إلى اندلاع مواجهات في البلدة واستمرت حتى ساعة إعداد هذا الخبر.

 

وفي قرية الولجة جنوب غرب بيت لحم اعتقل الاحتلال ثلاثة مواطنين بعد محاصرة منزل الأسير حاتم الأعرج، وهم الشقيقان معتصم ومحمد حجاجلة والشاب رامي حجاجلة (18 عاماً)، وذلك خلال مسيرة مناهضة للاستيطان انطلقت في القرية وتوجهت إلى منزل الأسير الأعرج للتضامن مع أهله.

 

أما في حي الشيخ جراح المقدسي فاعتقلت شرطة الاحتلال أربعة متضامنين أجانب خلال مشاركتهم في المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان في الحي واستيلاء المغتصبين على المنازل المقدسية دون وجه حق، حيث اندلعت مواجهات محدودة بين شرطة الاحتلال والمتضامنين أدت إلى اعتقال عدد منهم.

 

ويتخوف أهالي الحي من اندلاع موجهات مع المغتصبين كما في كل جمعة عندما يقتحمون الشيخ جراح بحجة أداء شعائر تلمودية.

 

البث المباشر