إصابات واختناقات في مسيرات مناهضة للجدار بالضفة

الضفة المحتلة-الرسالة نت

أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق بعد قمع قوات الاحتلال لمسيرات مناهضة الجدار العنصري والاستيطان في الضفة المحتلة.

وقال راتب أبو رحمة منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في بلعين غرب رام الله لـ"الرسالة نت" إن الفتى أشرف الخطيب (18 عاما) أصيب بجروح بعد إطلاق جنود الاحتلال الرصاص المطاطي تجاهه أثناء مشاركته في المسيرة، إضافة إلى إصابة العشرات بحالات اختناق، مبيناً أن جنود الاحتلال أطلقوا الغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المشاركين.

وأوضح أبو رحمة أن جنود الاحتلال اعتقلوا صحفياً ألمانياً إضافة إلى تعمد إصابة ثلاثة صحفيين بحالات اختناق شديدة، هم مراسل تلفزيون فلسطين ومراسل صحيفة الحياة وصحفية أسترالية.

وفي نعلين المجاورة أكد صلاح الخواجا منسق لجنة مقاومة الجدار لـ"الرسالة نت" أن جنود الاحتلال لاحقوا عشرات الشبان في محاولة لاعتقالهم ولكنهم فشلوا في ذلك، مبيناً أن المشاركين نجحوا في رفع العلم الفلسطيني على مقاطع الجدار والشعارات المنددة به وأن كافة المشاركين في المسيرة أصيبوا بحالات اختناق.

من جهته أوضح محمد بريجية منسق لجنة مقاومة الجدار في قرية المعصرة جنوب بيت لحم لـ"الرسالة نت" أن جنود الاحتلال أصابوا اثنين من المشاركين بجروح متوسطة إضافة إلى إصابة عشرات بحالات الاختناق.

 

 

البث المباشر