لجنة الأسرى تقيم خيمة اعتصام في غزة

غزة/الرسالة نت

أقامت لجنة الأسرى للقوى الوطنية الفلسطينية خيمة اعتصام قبالة مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة، تضامنا وإسنادا لخطوات الأسرى في معركة "الأمعاء الخاوية" في يوم الأسير الفلسطيني.

وتوافد المئات من الوفود الرسمية والشعبية والأهلية والفصائل والأحزاب وعدد من أهالي الأسرى والذين بدءوا بالإضراب عن الطعام في خيمة الاعتصام .

وتحدث رفيق حمدونة منسق لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية عن معاناة الأسرى والاعتصام الذي بدأ , مستنكرا هجمة الاحتلال الشرسة على الأسرى ومعبرا عن تضامن أبناء الشعب الفلسطيني في خندقهم.

وأضاف حمدونة إن يوم الأسير والإضراب عن الطعام يمثل ضغطا على المؤسسات التي يجب التحرك العاجل والفوري للضغط على إسرائيل لوقف ممارسات الاحتلال التعسفية بحقهم .

وتحدث نشأت الوحيدي عضو لجنة الأسرى منظمة هذا الاعتصام , إن إحياء يوم الأسير اليوم تأكيدا للعالم بان الاحتفال بحقوق الإنسان لن يكتمل دون الإفراج عن كافة المعتقلين من السجون الإسرائيلية إضافة إلى تحرير جثامين الشهداء في مقابر الأرقام الإسرائيلية حيث تحتفظ بهم قوات الاحتلال كجثامين اسري لديها وهو بمثابة صرخة لمنظمات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية للوقوف وقفة جادة ومسئولة لإنقاذ الأسرى الذي يتعرضون للموت البطيء داخل السجون الإسرائيلية".

واعتبر طلال أبو ظريفة عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية أن يوم الأسير يوم وطني يجب أن تتوحد وتتضافر فيه الجهود لاستعادة الوحدة الوطنية .

جاء هذا الحديث في حديث كايد الغول القيادي بالجبهة الشعبية والذي أكد علي أن وثيقة الأسرى يجب أن تنفذ وإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية للوقوف بقوة بجانب أسرانا الأبطال .

يذكر أن العديد من القيادات والفصائل ألقوا كلمات بخيمة الاعتصام للمطالبة بالضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته ضد الأسرى الذين يخوضون إضرابا عن الطعام , متوجهين للأسرى بالتحية لهم ومعلنين أنهم معهم بكل كبيرة وصغيرة .

 

 

البث المباشر