الرسالة سبورت الرسالة سبورت

أمن السلطة يعتقل 4 ويستدعي آخرين بينهم صحافية

قوات امن السلطة تعتقل شاب (الأرشيف)
قوات امن السلطة تعتقل شاب (الأرشيف)

الضفة المحتلة- الرسالة نت

تواصل الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة بالضفة، تصعيدها لحملات الاعتقالات والاستدعاءات على خلفية سياسية، حيث اعتقلت 4 مواطنين، واستدعت 7 بينهم صحفية، فيما مددت اعتقال آخرين وواصلت اعتقال العشرات دون أي مبرر قانوني.

ففي محافظة جنين، استدعى جهاز الأمن الوقائي الصحافية إيمان ‏السيلاوي للمقابلة، فيما أبلغها بعرضها على المحكمة مباشرة بتهمة "قذف وسب مقامات عليا".

أما في محافظة رام الله، فيواصل الطالب في كلية الهندسة بجامعة بيرزيت محمد صقر إضرابه عن الطعام في زنازين الأمن الوقائي لليوم الرابع على التوالي.

واعتقل جهاز المخابرات العامة برام الله، الأسير المحرر محمد وليد ربيع من المزرعة الغربية بعد استدعائه للمقابلة، فيما اعتقل الوقائي الأسير المحرر محمد فرج من قرية كوبر بعد استدعائه للمقابلة، كما مدد اعتقال المهندس المعتصم بالله عمر لمدة 15 يوماً، ومنذر علوي لمدة 10 أيام بتهمة "إثارة النعرات الطائفية".

واستدعى جهاز المخابرات العامة برام الله الشاب بهاء عوض (27 عاماً) من بلدة بدرس غرب المدينة.

وفي محافظة قلقيلية، مدد جهاز الأمن الوقائي اعتقال الأسير المحرر أسامة النبريصي لمدة 48 ساعة، حيث يواصل اعتقاله منذ 4 أيام، رغم أنه أمضى في سجون الاحتلال 13 عاماً، ولم يمض سوى أيام على زفافه.

أما في محافظة الخليل، فقد استدعى الأمن الوقائي رئيس بلدة تفوح السابق د. خالد الطردة، وهو أسير محرر ومعتقل سياسي سابق لعدة مرات، حيث يعمل مديرًا لمدرسة بلدة تفوح، وحاصل على دكتوراة بالكيمياء.

كما يواصل جهاز الأمن الوقائي اعتقال 6 من أبناء الكتلة الإسلامية في جامعة بوليتكنك فلسطين، وهم أسيد الهريني لليوم السادس على التوالي، ومحمد أبو عرام وعكرمة أبو عرام وفارس جبور لليوم الخامس على التوالي، فيما يواصل اعتقال أنس مر لليوم الرابع، وحازم الشريف لليوم الثاني.

كما يواصل الوقائي اعتقال كل من الأسير المحرر الأستاذ عزام أبو عرقوب والأسير المحرر يسري مسالمة لليوم الرابع على التوالي.

وفي محافظة طوباس، اعتقل جهاز الأمن الوقائي الطالب في جامعة القدس المفتوحة محمود الحمامي، عقب اقتحام منزله ومصادرة أجهزة الحاسوب والهواتف النقالة فيه.

أما في محافظة نابلس، فقد استدعى جهاز المخابرات العامة الشاب عبيدة جبور من بلدة سالم، فيما تواصل الأجهزة الأمنية في طولكرم اعتقال الأسير المحرر عامر بشير منذ أول أمس.

وفي محافظة سلفيت، استدعى جهاز الأمن الوقائي الأسير المحرر عثمان عاصي نجل الشهيد القائد القسامي محمود عاصي، وهو من بلدة قراوة بني حسان، فيما يواصل الجهاز اعتقال الأسير المحرر كمال بهجت حرب من سكاكا لليوم الـ14 على التوالي.

أما في محافظة بيت لحم، فقد اقتحم الأمن الوقائي منزل الطالب في جامعة بيرزيت محمد الصباح في محاولة لاعتقاله، فيما أعلن من ناحيته رفضه الاستجابة للاستدعاء حتى يتمكن من إنهاء فصله الدراسي والتخرج من الجامعة.

كما اعتقل الوقائي في بيت لحم الأسير المحرر إسلام الورديان، نجل القيادي الشيخ حسن الورديان، فيما استدعى الأسير المحرر حمزة ‏ملش للمرة العاشرة على التوالي.