غارات مكثفة للتحالف على مقار الحوثيين بصعدة

غارات مكثفة للتحالف على مقار الحوثيين بصعدة
غارات مكثفة للتحالف على مقار الحوثيين بصعدة

صنعاء- الرسالة نت

أعلنت قيادة تحالف إعادة الأمل عن تدمير مقرات لقياديين في جماعة الحوثي في مديريات عدة بمحافظة صعدة شمالي اليمن من بينها مقرات لزعيم الجماعة عبد الملك الحوثي في ضحيان وجبل التيس ومديرية مجز كانت تحوي مراكز اتصالات ومستودعات أسلحة وذخيرة.

وأكدت قيادة التحالف تدمير مقر الناطق الرسمي لقيادة جماعة الحوثي محمد عبد السلام بمديرية سحار، ومقر القيادي عبد الكريم الحوثي في مدينة ضحيان.

ومن بين المقرات التي استهدفتها قوات التحالف مقران للقيادي أحمد ناصر المعران في بني معاذ، ومقر القيادي محمد حسن قبلي بمنطقة بني معاذ أيضا.

كما جرى استهداف مقر للقيادي الحوثي حميد الصماد يحوي أسلحة وذخائر، ومقر عضو المكتب الثقافي لجماعة الحوثيين صالح الصماد أبو فضل في صعدة.

وأشارت قيادة التحالف إلى تدمير مقر مدير المكتب السياسي لجماعة الحوثيين صالح هبرة بصعدة، وكذلك مقر القيادي بهذه الجماعة أحمد صالح هندي بمنطقة مذاب.

وكان قرار قيادة تحالف إعادة الأمل اعتبار صعدة كلها منطقة استهداف عسكري دخل حيز التنفيذ مساء الجمعة.

وأفادت مصادر للجزيرة أن الحوثيين حاولوا منع المدنيين من المغادرة وإجبارهم على العودة إلى منازلهم.

وقال المتحدث باسم عملية إعادة الأمل العميد أحمد عسيري، إن قوات التحالف ستبدأ بعد انتهاء المهلة بتنفيذ الرد المناسب على الحوثيين وقياداتهم، كما أعلن عسيري أن صعدة ومران منطقتان عسكريتان، وطلب من المواطنين مغادرتهما.

وكان وزير الخارجية السعودي قد أعلن أن الهدنة الإنسانية في اليمن ستبدأ الثلاثاء المقبل الموافق الثاني عشر من الشهر الجاري ولمدة خمسة أيام. وأضاف عادل الجبير أن على الحوثيين وحلفائهم الالتزام بهذه الهدنة.

الجزيرة نت

     

البث المباشر