السلطة تعتقل 5 مواطنين وتستدعي 3 آخرين للتحقيق

الضفة المحتلة- الرسالة نت

واصلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة بالضفة، حملة الاعتقالات والاستدعاءات بحق أنصار حركة حماس، حيث اعتقلت 5 منهم، فيما استدعت 3 آخرين للتحقيق، في حين اعتقل الاحتلال 2 ممن أفرجت أجهزة السلطة عنهم مؤخرًا.

وأعاد جهاز المخابرات العامة في محافظة رام الله، اعتقال المواطن راني البرغوثي من قرية كفر عين، وذلك بعد أسبوع على الإفراج عنه من سجونه، فيما اعتقل المواطن فخر الرنتيسي بعد استدعائه للمقابلة، وهو يعمل في شبكة أمان لمكافحة الفساد.

ويواصل جهاز الأمن الوقائي برام الله اعتقال الطالب بجامعة بيرزيت محمد صقر، والذي كان قد أعلن إضرابًا عن الطعام احتجاجا على اعتقاله، فيما يواصل اعتقال الشاب مؤمن عوض من قرية بدرس منذ 5 أيام، وتم اعتقاله مع الصحفي محمد عوض بمدينة رام الله.

وفي محافظة نابلس، اعتقل الأمن الوقائي الداعية عصام فهمي الأزعر (48 عاماً) بعد استدعائه للمقابلة، وهو مدير دار القرآن الكريم، وأسير محرر من سجون الاحتلال، وكذلك معتقل سياسي سابقًا لمرات عدة.

ومدد الأمن الوقائي اعتقال الطالب الجامعي مجاهد عاشور لمدة 15 يوماً علی ذمة التحقيق، علماً بأنه معتقل منذ 5 أيام، فيما لا زالت أجهزة السلطة ترفض الإفراج عن المعتقل السياسي إسلام حامد، الذي يواصل إضرابه عن الطعام منذ قرابة شهر ونصف.

أما في محافظة قلقيلية، فقد اعتقل جهاز المخابرات العامة الطالب في الكلية الإسلامية سامر رسلات (24 عاما)، عقب توزيعه الهدايا على طلبة الكلية ضمن حملة "نصرة نبينا".

وفي محافظة بيت لحم، استدعت مخابرات السلطة الأسير المحرر معزز عبيات، يذكر بأنه لم يمض على خروجه من سجون الاحتلال سوى 10 أيام، وهو معتقل سياسي سابق.

هذا ويواصل المعتقل السياسي إسلام الورديان إضرابه عن الطعام لليوم العاشر علی التوالي احتجاجا على مواصلة اعتقاله.

إلى محافظة طولكرم، فقد اعتقل الأمن الوقائي الطالب في جامعة خضوري يسري عويس، في حين استدعت أجهزة السلطة في جنين الطالب بكلية الشريعة في جامعة النجاح هارون أبو الهيجاء، فيما فشلت في اعتقال زميله خالد سعيد بعد مداهمة منزله.

وضمن التنسيق الأمني المتواصل، اعتقلت قوات الاحتلال الطالب في جامعة الخليل والمعتقل السياسي السابق أحمد راشد الجنيدي، فيما اعتقلت من بيت لحم المعتقل السياسي السابق عمر حبيب بعد استدعائه للمقابلة.

البث المباشر