التفاح والعطاء.. مسيرة مميزة دون هزيمة

من اليمين: العطاء, والتفاح
من اليمين: العطاء, والتفاح

الرسالة نت - فادي حجازي

صعد فريقا التفاح والعطاء لدوري الدرجة الأولى الموسم المقبل, بعدما احتلا صدارة الدرجة الثانية فرعي "غزة والشمال" و"الوسطى والجنوب" على التوالي في ختام المسابقة.

وقدّم الفريقان عروضا مميزة على مدار الأسابيع السبعة التي جرت فيها منافسات الدوري, ليخطفا بجدارة البطاقة الأولى للصعود.

عزيمة وإصرار

ففي فرع "غزة والشمال", عاد التفاح لمصاف أندية الدرجة الأولى, التي غادرها قبل موسمين, وذلك بعدما أظهر لاعبوه عزيمة وإصرارا غير مسبوق خلال المباريات, التي نجحوا فيها بامتياز دون أي هزيمة في الدوري.

التفاح صعد متصدرا برصيد 17 نقطة, ليثبت رجال المدرب توفيق الهندي أنهم على قدر المسؤولية لإسعاد جماهير الحي الواقع شرق غزة.

وخلال مشواره في المسابقة, فاز متصدر الدرجة الثانية على التعاون (6-1), والمشتل والمجمع الإسلامي والمغراقة (2-0) على التوالي, والجزيرة (2-1), بينما تعادل مع الرضوان وبيت حانون الرياضي (1-1) بنفس النتيجة.

ومن المتوقع أن يعمل مجلس إدارة النادي على تعزيز الفريق بعدة صفقات مناسبة, وذلك من أجل البقاء في الدرجة الأولى الموسم المقبل, وتجنب العودة مبكرا للثانية.

يشار إلى أن تشكيلة المدرب الهندي تضم لاعبين مميزين على رأسهم معتز الصفدي (7 أهداف), وحسن هتهت, وعاصف الكتناني, وسليمان سكافي, وعمر جندية, وغيرهم من اللاعبين البارعين.

أداء حديدي

أما في فرع "الوسطى والجنوب", فقد اقتنص العطاء بطاقة التأهل, بعد مشوار حافل وأداء حديدي, ودون أي هزيمة على غرار التفاح, ليحصد 15 نقطة في الصدارة.

الفريق الذي يديره فنيا رأفت القهوجي, أثبت أنه "اسم على مسمى"، كون لاعبيه أظهروا عطاء لا محدودا خلال المباريات السبعة التي خاضوها، إذ فازوا على الشافعي (4-0)، والمصدر(3-0)، وخدمات واتحاد دير البلح (2-1) بنفس النتيجة، في حين تعادلوا مع العودة (0-0)، والترابط (1-1)، وجماعي رفح (2-2).

ولعل المفارقة المثيرة في أداء الفريق, أنه كان يلعب قبل نحو عامين في دوري الدرجة الرابعة, قبل أن يصعد للثالثة ومن ثم للثانية في كل موسم على التوالي, حتى وصوله حاليا للدرجة الأولى.

وبات مطلوب من مجلس إدارة الفريق جلب لاعبين قادرين على تقديم عروض قوية في الأولى الموسم المقبل, كون المنافسة أقوى بكثير من الدرجة الثانية.

وكان الفريق قد اعتمد الفريق في مشواره بالثانية على لاعبين جيدين أبرزهم فؤاد بركة (7 أهداف), وأسامة أبو ريدة, وممدوح النجار, وأحمد أبو ريدة, وكريم البريم, وسامي الفجم.

يشار إلى أن منافسات الدرجة الثانية تنقسم إلى فرعين: "غزة والشمال", و"الوسطى والجنوب", حيث تأهل متصدرا المسابقتين للأولى وهما: التفاح والعطاء, بينما هبط الأخيران للثالثة وهما: التعاون والترابط.

البث المباشر