الطاقة تحذر من توقف محطة كهرباء غزة مساء غد

الطاقة تحذر من توقف محطة كهرباء غزة مساء غد
الطاقة تحذر من توقف محطة كهرباء غزة مساء غد

غزة-الرسالة نت

حذرت  سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في قطاع غزة اليوم الخميس، من توقف محطة توليد كهرباء غزة مساء يوم غدٍ الجمعة.

وقالت الطاقة في بيان وصل  إن كميات الوقود الحالية لا تكفي لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع إلا لساعات محدودة، مما يُنذر بتوقفها عن العمل مساء غد إذا لم يتم إدخال كميات الوقود اللازمة لتشغيلها.

واستهجنت الطاقة موقف الهيئة العامة للبترول من تقليص كميات الوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء وتلكؤها في توفير الكميات اللازمة لاستمرار التشغيل "بحجج غير منطقية ولا تراعي الاعتبارات المهنية والوطنية والإنسانية". وفق قولها.

وأشار البيان إلى أن هذا الموقف من الهيئة العامة للبترول يأتي في هذه الفترة الحرجة من العام حيث دخول فصل الصيف وانشغال الطلاب والمدارس بالامتحانات الدراسية.

وأفاد أن سلطة الطاقة تبذل قصارى جهدها لتوفير الوقود لكنها تصطدم بتلكؤ واضح من الهيئة العامة للبترول.

وطالبت الطاقة في بيانها، جميع الجهات المعنية والمسؤولة بتذليل أي عقبات لتوريد الوقود الكافي لتشغيل المحطة وتلافي تضاعف المعاناة الإنسانية في قطاع غزة جراء توقف محطة التوليد وتقلص برنامج توزيع الكهرباء.

واستؤنف عمل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة مطلع أبريل الماضي بعد توقف استمر شهر إثر قرار حكومة الوفاق الوطني رفع الضرائب عن الوقود اللازم لتشغيل المحطة لمدة 3 أشهر.

ويعاني قطاع غزة من عجز بأكثر من 40% من احتياجاته من التيار الكهربائي ويزيد إلى 60% نتيجة التوقف المتكرر لعمل مولدات محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع.

البث المباشر