الرسالة سبورت الرسالة سبورت

قبها: السلطة "فاشلة" وحلها مطلب شعبي ووطني

وصفي قبها القيادي في حركة حماس
وصفي قبها القيادي في حركة حماس

الرسالة نت- نادر الصفدي

 

وصف وصفى قبها، القيادي البارز في حركة "حماس" التصريحات الأخيرة التي صدرت عن كبير مفاوضي السلطة صائب عريقات، بحل السلطة نهاية العام الجاري بأنها "جوفاء" وذر للرماد في العيون.

وقال قبها في تصريح لـ  السبت: "السلطة دائماً عندما تقع في مأزق سياسي وتفشل في تحقيق أي إنجاز وطني، تلجأ إلى إطلاق التصريحات الجوفاء والخالية من المضمون علها تكسب استعطاف العالم ومن حولها".

وأكد أن السلطة فشلت تماماً وعلى مدار 22 عاماً من المفاوضات مع الجانب (الإسرائيلي) في تحقيق أي إنجاز يصب في صالح الفلسطينيين، بل وعجزت حتى اللحظة عن إيقاف عمليات الاستيطان وتهويد المقدسات أو حتى الإفراج عن أسير فلسطيني واحد.

وأوضح القيادي في حماس أن تهديدات عريقات بحل السلطة يجب أن تترجم على أرض الواقع، وأن تخرج من مجرد شعارات ترفع وقت الأزمات السياسية والتفاوضية التي تمر بها مع الجانب (الإسرائيلي).

وذكر أن حل السلطة بات الآن مطلب شعبي ووطني، مشدّدًا على وجوب تضافر كل الجهود الداخلية لحل السلطة والبحث عن إطار وطني جامع لكل الفلسطينيين.

وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات: "السلطة ستحل نفسها إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق سلام مع إسرائيل تكون نتيجته دولتين لشعبين بحلول نهاية العام".