الصحة تنظم ورشة عمل حول نظام الإحالة

غزة – الرسالة نت

نظمت وزارة الصحة الفلسطينية ورشة عمل حول التقييم الأولي لنظام الإحالة بحضور وزير الصحة د. باسم نعيم ووكيل الوزارة د. حسن خلف ومدير عام ديوان الوزارة د. يوسف المدلل بالإضافة لحضور مدير عام الخدمات الطبية العسكرية أ. عبد القادر العرابيد وممثلين عن كلا من التعاونية الايطالية والإغاثة الطبية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الاونروا " وحشد من الشخصيات الاعتبارية وذلك في قاعة المؤتمرات في مركز شهداء الرمال الصحي بغزة.

 

وأشار نعيم أنّ وزارته معنية من خلال إقامة هذه الورشة تفادي بعض الأخطاء البسيطة التي حصلت أثناء العمل إضافة إلى تعزيز الايجابيات في تطبيق تجربة الإحالة بما يضمن المساهمة في إراحة المرضى والطبيب وبما يعمل على تسهيل إجراء العمليات الجراحية ويساعد في ترشيد النفقات المالية، واعدا بالعمل على توفير أجهزة الحواسيب ومعداته بما يضمن تجاوز بعض العقبات البسيطة التي اعترضت تطبيق نظام الإحالة بشكل كامل، مؤكداً إصرار وزارته على المضي قدما حتى نجاح تجربة الإحالة بشكل كامل.

 

بدوه أستعرض م. علاء الشرفا مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات أن نظام الإحالة قد أسهم في تحقيق انجازات كبيرة في الوزارة أبرزها توحيد الملف الطبي وسهولة إصدار التقارير والإحصائيات بشكل دوري في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية.

 

من ناحيته تحدث د. نصر التتر المدير الطبي لمجمع الشفاء الطبي عن إسهام نظام الإحالة في ضبط نظام حجز المواعيد للمراجعين، وقد ساعد كثيراً في تخفيف الضغط على العيادة الخارجية من قبل المراجعين في مستشفى الشفاء على عكس ما كان يجري في السابق حيث كان الازدحام الكبير وما يتبعه من مشقة الطبيب والمريض في ذات الوقت.

 

من جانبه قال د. عبد الرحمن الداهودي المدير الطبي للرعاية الأولية" إن الرعاية الأولية قامت منذ الأول من يناير 2010 بتطبيق نظام الإحالة في 15 مركز صحي وإنها بصدد استكمال هذا المشروع الناجح بما يضمن تحقيق الجودة في مراكز الرعاية الصحية الأولية.

 

البث المباشر