نقابة المهندسين بخانيونس تنظم ورشة عمل لمناقشة نظام الأبنية المعدل 2020

ارشيفية
ارشيفية

غزة-الرسالة نت

نظمت نقابة المهندسين بخانيونس وهيئة المكاتب الهندسية، الاثنين،  ورشة عمل لمناقشة نظام الأبنية المعدل 2020 في مقرها بخانيونس بمشاركة الدوائر الفنية لبلديات المحافظة ومهندسي المكاتب الهندسية وأكاديميين جامعيين.

ورحب جهاد سمعان رئيس الفرع، بالحضور مؤكداً أن هذه الورشة تأتي في إطار أهداف النقابة لتطوير  العمل الهندسي وأنظمته، مؤكداً اهتمام المجلس العام برئاسة  ناجي سرحان وحرصه على ضرورة إثراء النظام المقترح بالملاحظات التي تراعي النواحي العملية والفنية ومن واقع التخصص والخبرة الطويلة للمكاتب الهندسية وللمهندسين العاملين في المجال، موعزاً لجميع الفروع بحصر الملاحظات على النظام المقترح لتسليمها لذوي الاختصاص. 

وأكد فرج الصرفندي مدير منطقة الجنوب في وزارة الحكم المحلي ترحيب م. أحمد أبو راس وكيل الوزارة بهذه الورشة واعداً أن يتم مراعاة جميع مخرجاتها.

واستعرض  محمد عبد السلام الفرا مدير الدائرة الفنية في بلدية خانيونس النظام المعدل وقام بمقارنته بالنظام الحالي بشقيه الفني والمالي موضحاً للحضور التغييرات المقترحة، وتمت مناقشتها من قبل المشاركين مع تسليط الضوء على الايجابيات والسلبيات.

وفي الختام قام  محمود النجار مدير الورشة ونائب رئيس الفرع بقراءة الملاحظات الفنية على النظام التي تم التوافق عليها من قبل المشاركين.

ومن أهم توصيات الورشة إعادة صياغة النظام وفق مخرجاتها بمشاركة القطاعات ذات العلاقة ومنها السياحي والزراعي والصناعي والاقتصادي والاجتماعي والقانوني وصولاً لنظام يراعي كافة النواحي.

البث المباشر