أجهزة السلطة تعتقل 3 من حماس وتستدعي 2 آخرين

أجهزة أمن السلطة تعتقل شاب (الأرشيف)
أجهزة أمن السلطة تعتقل شاب (الأرشيف)

الضفة المحتلة- الرسالة نت

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة المحتلة، 3 من أبناء حركة المقاومة الإسلامية حماس، فيما استدعت 2 آخرين للتحقيق في مقراتها عقب فشلها في اعتقالهما.

ففي محافظة نابلس، اعتقل جهاز الأمن الوقائي المريض مجدي جبور، الذي يعاني من عجز بنسبة 70% وخلل وظيفي بالأعصاب، فيما اعتقل الأسير المحرر معتصم سقف الحيط بعد مداهمة منزله.

كما داهم عناصر من الأمن الوقائي منزل الشهيد المهندس يحيى عياش للمرة الثانية على التوالي في محاولة لاعتقال نجله براء عياش، دون العثور عليه في المنزل، حيث طالبوا عائلته بتسليمه لهم.

وفي السياق، يواصل جهاز المخابرات العامة اعتقال عبد اللطيف محمد شرع (47 عامًا) من جماعين لليوم السادس على التوالي بعد ذهابه للاستدعاء، فيما يواصل منذ 45 يومًا اعتقال الطالب بجامعة النجاح محمود عصيدة على ذمة المحافظ، حيث تقول عائلته إنه ممنوع من الزيارة ويتعرض لتعذيب قاسي.

وفي محافظة ‏رام الله، استدعى جهاز الأمن الوقائي الشاب عبد الله عميرة للمقابلة في مقراته، فيما هاتف جهاز المخابرات والدة المعتقل المريض خالد أبو قرع، مطالبًا إياها دفع مبلغ من المال مقابل الإفراج عنه.

وقد مدد الأمن الوقائي اعتقال الطالب في كلية الهندسة بجامعة القدس أبو ديس محمد شتية لمدة 48 ساعة، فيما تواصل المخابرات اعتقال الطالبين في جامعة بيرزيت محمد العاروري وأسيد البنا منذ أكثر من 3 أسابيع.

أما في محافظة الخليل، فقد اعتقل الأمن الوقائي الأسير المحرر أحمد المدهون عقب اقتحام منزله وتفتيشه، فيما تواصل المخابرات العامة في طولكرم لليوم الـ79 علی التوالي اعتقال الشاب طارق صباح من بلدة قفين، في حين ترفض الإفراج عن المعتقل السياسي محمود فريج من ضاحية شويكة رغم حصوله على قرار بالإفراج من المحكمة منذ 3 أيام.

البث المباشر