صور: وقفة فصائلية بغزة احتجاجا على تقليصات "أونروا"

IMG_1387
IMG_1387

غزة-الرسالة نت

نظمت القوى الوطنية والإسلامية واللجان الشعبية للاجئين في مخيمات غزة، وقفة احتجاجية أمام المقر الرئيس لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بمدينة غزة؛ رفضا لسياسة تقليص المساعدات المقدمة للاجئين وتلويحها بإمكانية تأجيل العام الدراسي بسبب أزمتها المالية.

ورفع المشاركون خلال الوقفة لافتات ترفض تقليص المساعدات، مطالبين بحقوق اللاجئين الفلسطينيين المشروعة، ومؤكدين أن مساعدات أونروا حق لهم وليست منّة عليهم.

وحذرت القوى الوطنية والإسلامية من تقليص خدمات "أونروا"، مشيرة إلى أن ذلك سيفجّر الأوضاع بمخيمات اللاجئين الفلسطينيين في كل أماكن تواجدهم.

وقالت إن "تقليص خدمات (أونروا) يعتبر خطوة أولى على طريق تصفية هذه المؤسسة الدولية التي تعتبر أحد الشهود على قضية اللاجئين الفلسطينيين التي يحاول الاحتلال طمسها".

وأضافت: "جئنا لنوصل رسالة للمجتمع الدولي والدول المانحة بأن تصفية "أونروا" وتقليص خدماتها يعتبر خطا أحمر بالنسبة للاجئين الفلسطينيين".

وشددت على أن اللاجئين في كافة أماكن تواجدهم سيبقون متمسكين بـ"أونروا" حتى يعودوا إلى ديارهم التي هجروا منها عام 1948، مطالبين المجتمع الدولي بسد العجز المالي في موازنة الوكالة، والالتزام بالموازنات السنوية لها؛ حتى تستطيع هذه المؤسسة الدولية تقديم خدماتها الصحية والتعليمية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين.

البث المباشر