أكثر من 100 ألف فلسطيني نزحوا من سورية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

دمشق-الرسالة نت

أكدت إحصائيات نشرتها وكالة "الأونروا"، اليوم السبت، أن عدد الفلسطينيين الذين نزحوا من سورية إلى دول عربية وأوروبية زاد عن 100 ألف لاجئ، في الوقت الذي تتواصل فيه الظروف الصعبة في مختلف المخيمات هناك، وعلى رأسها مخيم اليرموك.

وأوضحت "الأونروا" أنه منذ بداية الأزمة السورية وحتى شهر تموز الجاري، نزح (15,500) لاجئ فلسطيني من سورية إلى الأردن، فيما نزح (45,000) لاجئ فلسطيني إلى لبنان، ونزح (6000) لاجئ فلسطيني إلى مصر، كما زاد عدد اللاجئين الفلسطينيين الذين نزحوا إلى أوروبا عن 36 ألف لاجئ.

وعن أوضاع المخيمات الفلسطينية في سورية، قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، إن حصار الجيش السوري والفصائل الموالية له على مخيم اليرموك مستمر لليوم (781) على التوالي، فيما يتواصل انقطاع الكهرباء عن المخيم منذ أكثر من (851) يوماً، ويتواصل انقطاع الماء لـ (341) يوماً على التوالي، كما بلغ عدد ضحايا الحصار (180) ضحية.

وأضافت، أن انقطاع المياه عن مخيم درعا يتواصل لليوم (488) على التوالي، فيما طال الدمار الناتج عن الصراع الدائر في المنطقة 70٪ من مباني المخيم.

وبينت المجموعة، أن الجيش السوري يواصل منع أهالي مخيم السبينة من العودة إلى منازلهم منذ حوالي (643) يوماً على التوالي، فيما يتواصل نزوح جميع أهالي مخيم حندرات عنه منذ حوالي (844) يوماً بعد سيطرة الفصائل المسلحة عليه.

أما في مخيمات جرمانا والسيدة زينب والرمل والعائدين في حمص وحماة، فإن الوضع هادئ نسبياً مع استمرار الأزمات الاقتصادية فيها، وفقا للمجموعة.

 

البث المباشر