سكيك: اتصالات مكثفة لاحتواء أزمة الكهرباء

يشهد القطاع منذ بداية العام الجاري انقطاعات مستمرة للكهرباء
يشهد القطاع منذ بداية العام الجاري انقطاعات مستمرة للكهرباء

غزة- كمال عليان-الرسالة نت

كشف م.سهيل سكيك مدير عام شركة توزيع كهرباء محافظات غزة النقاب عن وجود اتصالات مكثفة تجريها سلطة الطاقة برئاسة د.عمر كتانه مع الأطراف الدولية لاستبدال السولار الصناعي "بغاز مصري" لتشغيل المحطة كاملاً.

 

وقال سكيك في حديث لـ"الرسالة نت" إن لدى ممثل اللجنة الرباعية الدولية في الشرق الأوسط توني بلير توجها شخصيا في إنهاء أزمة الكهرباء في القطاع"، مؤكدا أن بلير سيتوجه الأسبوع المقبل إلى جمهورية مصر مصريين لبحث إمكانية تزويد محطة توليد الكهرباء بغزة بالغاز المصري.

 

وأضاف: "في حال تمت الموافقة على هذا الطرح من قبل مصر فإنه وفي غضون ستة شهور ستنتهي مشكلة انقطاع الكهرباء في قطاع غزة"، لافتاً إلى أن تكلفتها اقل بكثير من تكلفة السولار الصناعي المستخدم حاليا.

 

وأعرب سكيك عن أمله من أن يتم الحصول من الجانب المصري على موافقة رسمية بعد المبشرات والوعود التي تلقاها الجانب الفلسطيني من المصري بتزويد القطاع بالغاز لتشغيل المحطة.

 

ويشهد القطاع منذ بداية العام الجاري انقطاعات مستمرة للكهرباء تتجاوز 8 ساعات يومياً جراء تقليص كميات الوقود الموردة إلى محطة التوليد لتشغيل مولداتها، مما اضطرها إلى الاكتفاء بتشغيل وحدة واحدة فقط.

 

وكانت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن قطاع غزة أعلنت أن وفدًا برلمانيًا أوروبيًا يستعد لتنظيم زيارة لقطاع غزة منتصف مايو/آيار المقبل للإطلاع على أوضاع القطاع، وبحث أزمة الكهرباء المتفاقمة.

 

البث المباشر