بريطانيا ترفض دخول مندوب الموساد الجديد لأراضيها

القدس المحتلة-الرسالة نت

كشفت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية أن المملكة المتحدة "بريطانيا" ترفض دخول مندوب الموساد الجديد الذي سيخلف المندوب المطرود بعد عملية اغتيال القائد القسامي محمود المبحوح.

وقالت الصحيفة:" الرفض البريطاني يخالف التفاهمات السابقة بين الدوليين والقاضية بسماح لندن لمندوب جديد للموساد بدخول أراضيها بد إبعاد المندوب السابق .

 

ويشترط الجانب البريطانية السماح بدخول المندوب الجديد بتعهد كتابي إسرائيلي بعدم استخدام جوازات السفر البريطانية في عمليات استخبارية ينفذها الموساد مستقبلا الأمر الذي لا زالت (إسرائيل) ترفض التعهد به أو التوقيع على الوثيقة الخاصة بهذا التعهد خوفا من أن يفسر الأمر كاعتراف إسرائيلي رسمي بمسؤوليتها عن اغتيال المبحوح .

 

وأعربت مصادر أمنية إسرائيلية كبيرة عن قلقها من حالة الجمود التي تسود العلاقات بين أجهزة المخابرات الإسرائيلية ونظيرتها البريطانية متوقع أن تجد القضية حلها بعد الانتخابات البريطانية المقررة الخميس القادم وتشكيل حكومة جديدة فقط.

 

وتتابع الأوساط الإسرائيلية بقلق شديد الأوضاع السياسية الداخلية البريطانية، متوقعةً أن يؤثر فوز الحزب الليبرالي الديمقراطي بما يمنحه تأثيرا أساسياً على الحكومة البريطانية القادمة سلبا على العلاقات مع (إسرائيل).

 

البث المباشر