قائد الطوفان قائد الطوفان

اقتحام غرف أسرى حماس والجبهة الشعبية

غزة – الرسالة نت

أكّدت الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في سجون الاحتلال أنّ إدارة سجن شطة اقتحمت غرف أسرى حركة حماس والجبهة الشعبية في السجن وقامت بتفتيشها وتخريبها وإتلاف الممتلكات داخلها.

 

 وذكرت الهيئة في بيان صحفي وصل "الرسالة نت" أنّ الأسرى تفاجأوا فجر يوم الاثنين بقيام وحدات خاصة تابعة لإدارة مصلحة السجون باقتحام الغرف التابعة لأسرى حماس والجبهة الشعبية دون سابق إنذار، موضحة أنهم قاموا بالاعتداء على الأسرى وإهانتهم دون مراعاة كبار السن والمرضى منهم.

 

 وأكدت الهيئة أنّ الأسرى دافعوا عن أنفسهم بكل ما يملكون ولكنّ الأعداد الكبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة وطبيعة الأدوات المستخدمة في الاقتحام حالت دون تمكن أسرى العزل الانفرادي من منعهم، مبينة أن العناصر المُقتحمة قامت بتقييد الأسرى وتفتيشهم بشكل مهين وإتلاف كافة محتويات الغرف بحجة البحث عن هواتف محمولة يستخدمها المعتقلون للتواصل مع أهاليهم.

 

وقالت الهيئة إنّ إدارة السجن تلكّأت في تقديم علاج للأسرى المتضررين من عملية الاقتحام الذي استمر حتى الساعة الخامسة مساء، منوهة إلى أن طبيعة الاقتحام الذي استهدفهم لم يكن تفتيشاً عادياً بل لكسر إرادتهم على خلفية قيامهم بخطوات احتجاجية ضدّ ممارسات إدارة السجن ومطالبتهم بحقوقهم.

 

 وناشد الأسرى كافة الهيئات والمؤسسات الحقوقة والإنسانية القيام بواجبها وفضح ممارسات إداراة مصلحة السجون، مؤكدين على أن هذه الاعتداءات لن تنجح في تحقيق أهداف الاحتلال.وأضافوا:" إنّ الأسرى الذين دفعوا زهرة أعمارهم وشبابهم خلف القضبان ثمناً لحرية أرضهم ووطنهم لن تستطيع مثل هذه الإجراءات النيل من إرادتهم وصمودهم".

 

البث المباشر