قائد الطوفان قائد الطوفان

اقتحام غرف أسرى حماس في "جلبوع"

قوات إسرائيلية خاصة
قوات إسرائيلية خاصة

نابلس – الرسالة نت

اقتحمت ثلاث وحدات "إسرائيلية" خاصة اليوم، أربع غرف تابعة لأسرى حركة حماس في سجن جلبوع وفتشتها بشكل دقيق وعنيف.

وأوضح أحمد البيتاوي الباحث في التضامن في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه، أن الوحدات "الإسرائيلية" المسماة (يماز) و(درور) ووحدة خاصة ثالثة قدمت من سجن الرملة اقتحمت الغرف الأربع يوم الأربعاء الماضي في تمام الساعة العاشرة صباحا واستمرت في التفتيش حتى الساعة الرابعة مساء، مشيرا إلى أن التفتيش تخلله احتجاز الأسرى في غرفة واحدة وهم مكبلي الأيدي والأرجل.

ولفت البيتاوي إلى أن إدارة السجن ادعت في أعقاب انتهاء حملة التفتيش التي وصفها الأسرى بالأشرس والأعنف منذ عدة شهور ضبط (4 أجهزة) نقالة وشرائح مختلفة في المغسلة والنشافة ومجلى المطبخ.

وحسب البيتاوي فإن إدارة السجن أصدرت سلسلة من العقوبات بحق أسرى هذه الغرف، حيث عاقبت أسرى غرفتي (3و13) بمنع زيارة الأهل لمدة (3شهور) وتقليص مدة الفورة لساعة واحدة فقط من كل يوم وسحب الأجهزة الكهربائية لمدة أسبوعين، إضافة إلى إجبارهم على دفع غرامات مالية لم تحدد بعد وقطع الماء الساخن خلال ساعات الليل.

وأشار إلى أن بقية أقسام الغرف عوقبت بمنع زيارة الأهل لمدة شهر ونصف وتقليص فترة الفورة لمدة ساعتين وإغلاق مغسلة الملابس لمدة شهر وحرمانهم من الكانتينا لمدة أسبوع.

في المقابل، رفض أسرى جلبوع هذه الإجراءات العقابية وأعلنوا عن إرجاع وجبات الطعام وعقدوا اجتماعا مع مدير القسم الذي وعد بتخفيف هذه العقوبات إلى النصف إلا أن مدير السجن (جابي) رفض ذلك وأصر على تنفيذ جميع العقوبات وهدد الأسرى بنقلهم إلى سجون أخرى.

وذكر البيتاوي أن الأسرى انسحبوا من الاجتماع في أعقاب سماعهم رد مدير السجن واتفقوا على اتخاذ خطوات ضد الإدارة لان الإجراءات التي اتخذت ضدهم انتقامية أكثر منها عقابية، وفق وصفهم.

البث المباشر