استمرارا لجهودهم في متابعة قضية الأسرى

نواب نابلس يزورن الصليب الأحمر ومديرية الأسرى في المدينة

 

الضفة – الرسالة نت

  زار وفد من النواب الإسلاميين في محافظة نابلس مديرية وزارة الأسرى والمحررين والصليب الأحمر الدولي في المدينة, وذلك ضمن سلسلة زيارات ونشاطات يقوم بها النواب لمتابعة قضية الأسرى وتفعيلها.

وضم الوفد كلا من : النائب حسني البوريني, النائب ياسر منصور, النائب حامد البيتاوي, النائب منى منصور, النائب داود أبو سير.

والتقى الوفد مدير مديرية وزارة شؤون الأسرى الأستاذ سامر سمارو, وناقشوا معه موضوعات عدة تخص الأسرى, منها موضوع الإبعاد القسري لعدد من الأسرى لقطاع غزة والإجراءات القمعية من قبل إدارة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى والتي تصاعدت وتيرتها في الآونة الأخيرة, إضافة الى موضوع الأسرى المرضى, حيث طرح النواب قضايا عدد من الأسرى ممن يعانون أمراض مزمنة, مؤكدين على ضرورة العمل والضغط بإتجاه إطلاق سراحهم فورا.

  فيما التقى النواب خلال زيارتهم للصليب الأحمر في المدينة برئيس بعثة شمال الضفة للصليب الأحمر السيدة ليتيسيا كورتوا ومدير مكتب نابلس السيد حسام الشخشير, وتمحور النقاش حول مستجدات قضية الأسرى في سجون الاحتلال وخاصة الإضراب الاحتجاجي للأسرى وإجراءات الاحتلال الظالمة بحقهم .

 وعرج النواب خلال لقائهم على قضية المعتقلين السياسيين في سجون أجهزة السلطة في الضفة ودور الصليب في هذا الملف, مجددين مطالبتهم السلطة بان يغلق ملف الاعتقال السياسي فورا, وأن توجه الجهود كافة في وجه المحتل, حتى إطلاق سراح جميع الأسرى من سجونه.

 

البث المباشر