نواب التغيير والإصلاح يزورن بلدية خانيونس

غزة- الرسالة نت

زار نواب كتلة التغيير الإصلاح بلدية خان يونس الخميس الماضي وذلك في إطار التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني التي تخدم المواطنين.

وضم الوفد الزائر النائب يحيى موسى و د. يونس الأسطل و د. خميس النجار و عبد الله الأسطل مدير مكتب كتلة التغيير والإصلاح بخان يونس، حيث كان في استقبالهم  محمد الفرا " رئيس بلدية خان يونس " وأعضاء من المجلس البلدي.

وأشار النائب موسى في كلمته إلي أن هذه الزيارة تأتي ضمن التواصل الواجب مع المؤسسات, وهي آخر زيارة لبلديات محافظة خان يونس السبعة, ودعا في حديثه  رئيس البلدية أن يضع النواب في صورة إنجازات البلدية ومشاريعها ومعوقاتها.

من جهته شكر الفرا النواب على جهودهم وشعورهم بالمسئولية والدخول بالتفاصيل والتواصل المستمر, مشيرا إلى أن  البلدية تقوم على تحسين الخدمات ومساعدة الناس على صمودهم، حيث قامت بفتح وتأهيل العديد من الشوارع بالمدينة, والمحافظة المستمرة وإعداد خطة مرور بالتعاون مع شرطة المرور وتقديم العديد من الخدمات، كان أبرزها: تأهيل وفتح شوارع وتمديد العديد من شبكات الصرف الصحي وفصل شبكة تصريف الأمطار عن شبكة الصرف الصحي, وكذلك تم فصل ملعب خان يونس البلدي والمدنية الرياضية عن الأندية وتأهيل المركز الثقافي والمكتبة التابعة للبلدية.

وأوضح  الفرا أن مشروع الصرف الصحي تم إنجاز 40% منه في المدينة، مشيرا إلي أنه  سيتم إشراك المواطنين في شبكات الصرف الصحي في المناطق التي تم فيها تمديد المشروع, وذكر أن البلدية منذ 6 شهور لم تستلم أي مبالغ مالية من الحكومة، ولكن تعتمد على إيراداتها وصرف رواتب الموظفين في الوقت المحدد.

وتطرق الفرا في حديثه  إلى أهم المشكلات والمعوقات التي تواجه البلدية، مؤكدا على أن البلدية تعاني من نقص في الموارد المادية التي تعيق إقامة واستمرار المشاريع وتعيق تحسين الخدمات للمواطنين.

وأكد على أن المحافظة لم تحظ بالدعم الكافي في فترة ظل الحكومات السابقة ، موضحاً أن بلدية خان يونس مساحتها كبيرة وتحتاج لميزانية كبيرة لإصلاح البنية التحتية .

 

 

البث المباشر