سلطة الأراضي: مشاريع الإسكان لكل المواطنين وليس لموظفي غزة فقط

 إبراهيم رضوان رئيس سلطة الأراضي في قطاع غزة
إبراهيم رضوان رئيس سلطة الأراضي في قطاع غزة

الرسالة نت- محمود هنية

أكدّ إبراهيم رضوان رئيس سلطة الأراضي في قطاع غزة، أن مشاريع الإسكان التي سيتم الإعلان عنها في الأيام المقبلة ستشمل جميع المواطنين وليس فقط الموظفين المحسوبين على الحكومة في قطاع غزة.

وقال رضوان في تصريح  خاص لـ  "الرسالة نت"، إن ما يتم الإعلان عنه هو جمعيات اسكانية يشترك فيها حوالي 20-40 مواطن، وهي آلية مقرة منذ وقت بعيد، وليست جديدة، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عنها من قبل الوزارات المعنية خلال الأيام القادمة.

وأضاف" قريبًا سنعلن مع وزارة المالية والإسكان عن صرف مشاريع إسكان للمواطنين كافة والمشاريع عبارة عن جمعيات اسكانية، قطعة ارض يشترك فيها من (20-40 شخص)، وهي آلية معمول بها منذ انشاء السلطة، وهناك مشروعات تم إقرارها عام 2013م".

وأوضح رضوان أن الوزارات المعنية ستعلن عن الية لمن يرغب الحصول على شقة عبر التسجيل ضمن الية معينة عبر الحاسوب، مبينًا أن مايميز الموظف هو انه سيدفع قيمة مساهمته في الجمعية من مستحقاته.

ونوه إلى أنه لا توجد خصومات على ثمن الاراضي كما كان معمول به في جمعيات الإسكان السابقة والتي كانت تصل الى ٤٠٪‏ من القيمة الإجمالية الأرض.

وأشار رضوان إلى أن التوزيع سيكون من خلال لجنة تخصيص الاراضي وهي لجنة من عدة وزارات ومقرة قانونيا من المجلس التشريعي، مبينًا أن الموظف له الحق في التصرف بنسبته في الجمعية سواء كان بالبيع او البناء عليها.

ولفت إلى أن عملية الفرز والتوزيع كلها ستكون محوسبة لضمان اكبر قدر ممكن من النزاهة والشفافية.

البث المباشر