الداخلية: لم نبلغ رسميا بفتح معبر رفح

الرسالة نت - مها شهوان

قال المهندس إيهاب الغصين الناطق باسم وزارة الداخلية : هناك وعود مصرية لفتح معبر رفح الحدودي خلال شهر رمضان ،مشيرا إلى أن الوزارة حتى اللحظة لم تبلغ رسميا بفتح المعبر.

وأشار في تصريح خاص"للرسالة نت " إلى أن الوزارة قامت بكافة الترتيبات اللازمة في حالة تم فتح المعبر ، مضيفا أن الفئة المستهدفة هم الطلاب الملتحقين بالجامعات الخارجية بسبب بدء العام الدراسي إلى جانب أصحاب الإقامات والمرضى .

وأوضح الغصين أن وزارته اضطرت لإغلاق ملف تسجيل المسافرين الجدد وذلك لعدم القدرة لاستيعاب المزيد من المسافرين، لافتا إلى انه تم السماح الأسبوع الماضي بالتسجيل لحالات استثنائية وهم أصحاب الإقامات التي ستنتهي قبل1/10.

وتمنى الغصين أن يكون هناك تسهيلات في الإجراءات من قبل الجانب المصري للسماح بسفر اكبر عدد ممكن من المسافرين.

يذكر أن هيئة المعابر أكدت على أنها تلقت معلومات أولية من قبل الجانب المصري بفتح معبر رفح أيام الثلاثاء (15|9) والأربعاء (16|9) والخميس (17|9) للفئات المسموح بها , إضافة إلى أن الهيئة لازالت على تواصل مستمر مع الجانب المصري بهدف العمل على زيادة أيام فتح المعبر نظرا للعدد الكبير من المواطنين المسجلين لدى وزارة الداخلية والذي زاد عن 6 ألاف مواطن. 

وأعربت الهيئة عن أملها في تفهم المسئولين المصريين مدى الضائقة الكبيرة الناتجة عن الحصار المفروض على القطاع إلى جانب الحاجة الملحة للمواطنين للسفر خارج القطاع ، مطالبة بضرورة العمل على زيادة أيام فتح المعبر وتسهيل الحركة أمام المسافرين.

 

 

البث المباشر