كلينتون: بوتين يعقد جهود محاربة تنظيم الدولة

كلينتون: بوتين يعقد جهود محاربة تنظيم الدولة
كلينتون: بوتين يعقد جهود محاربة تنظيم الدولة

واشنطن-الرسالة نت

حذرت المرشحة الديمقراطية المحتملة للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن دعمه للنظام السوري قد "يزيد من تعقيد" الجهود الرامية إلى استئصال تنظيم الدولة الإسلامية.

وقالت كلينتون خلال زيارة لمصنع في ولاية نيوهامبشاير (شمال شرق الولايات المتحدة) إنه إذا عمل بوتين مع الولايات المتحدة فسيكون عاملا إضافيا، ولكن إذا كان على خلاف معها فإن الأمرقد يزيد من تعقيد جهود محاربة تنظيم الدولة.

واعتبرت أنه يتوجب على الولايات المتحدة أن تحارب ما أسمته الإرهاب الجهادي، وذلك في معرض حديثها عن إطلاق النار يوم الأربعاء في سان برناردينو (كاليفورنيا) والذي أوقع 14 قتيلا و21 جريحا.

وحذرت كلينتون من "تمدد هذا الإرهاب وتأثيره الذي يحض أناسا أكثر على القيام بهذه الأعمال الإرهابية عبر العالم"، مضيفة أنه "نتيجة لذلك، يتوجب علينا أن نأخذ هذا الأمر بجدية، وأن نعمل بشكل ينضم معه العالم إلينا لمحاربة التطرف".

وكان وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر أعلن الثلاثاء أنه سيتم نشر قوات أميركية خاصة في العراق تتكون من نحو مئة عنصر لمساعدة القوات العراقية والبشمركة في الحرب ضد تنظيم الدولة، كما ستقوم بمداهمات لمراكز التنظيم في سوريا.

وفي رد على الجدل الدائر في الولايات المتحدة بشأن هذه القوات، اعتبر الرئيس باراك أوباما أن إرسال مزيد من قواته لمحاربة تنظيم الدولة لا يعني السير على نهج غزو العراق عام 2003.

الفرنسية

البث المباشر