جيش الاحتلال يشكل وحدة "كوماندوز" للقتال خلف الخطوط

الأرشيف
الأرشيف

الأراضي المحتلة- الرسالة نت

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، تشكيله وحدات قتال "كوماندوز" من أربع قوات خاصة للمشاركة في عمليات خلف خطوط العدو.

وقالت صحيفة معاريف العبرية في تقرير لها اليوم الأحد، إن وحدة قتال النخبة، التي أعلن عنها رئيس الأركان غادي ايزنكوت منذ توليه منصبه، تم إطلاقها اليوم وستكون وحدة كوماندوز مكونة من أربع قوات خاصة وهي ماجلان، الكرز السرية "إيغور"، الريمون، دودوفان، ستعمل ضمن دوريات لواء جفعاتي وغولاني وأصدر معلومات لعملها تحت علامة واحدة.

وأضافت الصحيفة: "سيتم وضع هذا القسم تحت قيادة شعبة الحرب، وسيكون هدفها قلب أرض العدو".

وأوضحت أن الوحدة سيقودها الكولونيل ديفيد زيني، وهو من قدامى المحاربين في لواء غولاني، مشيرةً إلى أنه تمت مناقشة فكرة إنشاء جيش خاص من لواء المغاوير على مدى عقود، منذ حرب لبنان الثانية لكنه لم يتحقق.

وتابعت الصحيفة: " بعد عملية الجرف الصامد كانت الضرورة بإنشاء تقسيم جديد نظرا للتعقيدات التي يواجهها الجيش الإسرائيلي على الحدود الجنوبية وعلى طول الحدود الشمالية".

ونقلت الصحيفة عن مسئول عسكري كبير: "العدو لم يصبح أضعف بل بات أكثر قوة"، في إشارة إلى وحدات النخبة التابعة للمقاومة في قطاع غزة.

وقد وجدت هذه الحاجة لبعض الوقت، والآن، مع برنامج إصدار هو قسم جدعون الدائم" جارية ".يوم الخميس، مفترق سييرا لواء المشاة النخبة.

كما نقلت عن قائد لواء جولاني العقيد غسان عليان، خلال حفل خاص بالمقاتلين في الوحدة: " كنا في وحدة الجسد والدم من لواء غولاني الذي يحمل شعار شجرة الزيتون منذ 20 عاماً".

وأضاف: "تكون اللواء من المقاتلين النشطين والقادة المهنيين الذين لا مثيل لهم، وهم شكلوا جزءاً كبيراً في لواء القتال".

وأشارت معاريف إلى أن حفل تأسيس القوات الخاصة الجديدة سيقام بعد ظهر اليوم في حضور رئيس أركان الحرب ايزنكوت ورئيس القيادة المركزية الجنرال روني نوما، ومن القوات البرية قائد اللواء غاي تسور، وقائد العمق الفيلق العام ( احتياط) تل روسو وقائد اللواء الجديد العقيد انتوني زيني.

فلسطين الآن

البث المباشر