5 أمور ستساعد النني على التألق مع أرسنال

النني
النني

الرسالة نت - وكالات

 

لم تخلُ الصحف الإنجليزية خلال الأيام الماضية, من اسم المصري محمد النني المحترف في صفوف بازل السويسري، والمرشح للانتقال إلى صفوف أرسنال خلال الانتقالات الشتوية المقبلة، مقابل حوالي 5 ملايين جنيه إسترليني.

وسيكون النني -في حال إتمام الصفقة- أمام فرصة تاريخية, لأن اللعب مع أرسنال حلم يراود كثير من لاعبي كرة القدم العرب والأفارقة، لما يتمتع به الفريق من تاريخ، وما يضمه من أسماء رنانة في عالم الساحرة المستديرة.

وعلى النقيض, فإن تاريخ النادي ونجومه، قد يشكلان عامل ضغط على اللاعب، الذي سيكون مطالبا بتقديم عديد من الأمور الفنية ليضمن النجاح، نرصد منها الخمسة الآتية:

1- التأقلم مع أوزيل:

من أهم العوامل التي ستجلب النجاح للنني مع أرسنال، تأقلمه مع الألماني مسعود أوزيل، صانع ألعاب "المدفعجية"، حيث سيكون الفرعون المصري مطالبا بالتمرير للألماني المتألق بشدة في الموسم الجاري، إذ يعدّ أكبر ممول للمهاجمين، وأكبر صانع أهداف في إنجلترا وأوروبا برصيد 15 تمريرة حاسمة، والنجاح في هذه المهمة يضمن للاعب العربي حجز مركز أساسي.

2- التسديد على المرمى:

يتميز النجم المصري بقوة التسديد، ومن أشهر أهدافه, هدفه الصاروخي ضد فيورنتينا الإيطالي في مسابقة الدوري الأوروبي هذا الموسم، وأيضا مع منتخب بلاده ضد بوتسوانا في التصفيات الإفريقية العام الماضي.

وإذا استغل "الفرعون" هذه الميزة، التي يفتقدها لاعبو وسط أرسنال حاليا، سيجعل من الصعب على أرسين فينغر إجلاسه على مقاعد البدلاء.

3- التأمين الدفاعي:

في كثير من المباريات التي يخوضها "المدفعجية"، يعاني من هشاشة في الدفاع، تتسبب في تلقي أهداف مؤثرة، ولكن صاحب الـ"23 عاما"، عليه أن يمارس دوره الدفاعي بإتقان من خلال المساندة الدائمة للخط الخلفي، وبهذا تكتمل أدواره الدفاعية والهجومية، ويصبح وجوده بجوار أوزيل مضمونا إلى حد كبير.

4- الحذر من خطر الإصابات:

لا يوجد فريق في إنجلترا، وربما في العالم، يعاني من كثرة الإصابات، كأرسنال، الذي صار يطلق عليه لقب "مستشفى أرسنال"، بسبب انضمام نجومه الواحد تلو الآخر إلى قائمة المصابين، والتي يأتي أغلبها جراء التحامات غير محسوبة أثناء اللعب، ولينجو النني من هذه الآفة, عليه الحذر عند كل التحام على الكرة, ليحافظ على مسيرته ولياقته من خطر الإصابات.

5- الإعلام الإنجليزي:

من المعروف عن الإعلام الإنجليزي أنه لا يرحم أحدا من المنتمين إلى المنظومة الكروية الإنجليزية, لأنه يريد أن يرى الأمور بطريقة وردية، لكن في كرة القدم لا تسير الأمور دائما حسب ما تشتهي الأنفس، ولهذا على جوهرة خط الوسط المصري، أن يحصّن نفسه جيدا، من خلال التركيز على اللعب والحفاظ على سلوكيات الحياة الشخصية، حتى لا يقع "فريسة" للصحافة الإنجليزية، التي تسببت في انهيار مراكز كثير من اللاعبين والمدربين.

البث المباشر