طوفان نحو التحرير طوفان نحو التحرير

حماس : أجهزة فتح تختطف 27 من أنصار الحركة

 نابلس – الرسالة نت

 

واصلت الأجهزة الأمنية التابعة لسلطة فتح حملاتها ضد حركة المقاومة الإسلامية حماس في الضفة الغربية المحتلة من مداهمات واستداعاءات واختطافات خلال الأسبوع المنصرم"8-15" مايو 2010م، حيث بلغ عدد المختطفين 27 مختطف بينهم 16 أسير محرر و5 طلبة جامعيين.

 

 

   كما سُجّل خلال الأسبوع الماضي اختطاف عدد من قيادات الحركة البارزين وهم الشيخ رياض ولويل من قلقيلية، والشيخ يحيى سعيد زيود من بلدة السيلة الحارثية والشيخ أنور مراعبة من قلقليلية والشيخ صالح محمود عطية من بلدة "خربثا المصباح في  رام الله ؛ ومن الجدير بالذكر أنّ أجهزة عباس كانت قد عرضت الشيخ صالح غيابياً على المحاكم المدنية برام الله أثناء وجوده في سجون الاحتلال .

 

   من جهة أخرى واصلت أجهزة عباس حملات الاختطاف ضدّ طلاب الجامعات  في الضفة حيث اختطفت خلال الأسبوع الماضي 5 طلبة جامعيين وهم حسام سليمان و وضاح دويكات من جامعة النجاح وناظم دويكات من جامعة القدس المفتوحة وعامر عبد الحليم أبو عرفة من جامعة الخليل وعلي دوفش من جامعة الخليل.

 

 وفي شأن متصل فقد استمرت المحاكم العسكرية التابعة لأجهزة عباس حملة المحاكمات التعسفية ضدّ أنصار وقيادات الحركة وأصدرت أحكاماً بالسجن ضد ثلاثة من مختطفي الحركة وهم:

 

1- الأسير المحرر  محمد عبدالفتاح داود "37 عاماً" وأصدرت ضده حكماً بالسجن لمدة عام ونصف.

 

2.   الأسير المحرر أمير نمر خدرج "22 عاماً" وأصدرت ضده حكماً بالسجن لمدة عام.

 

3.  الأسير المحرر حسن الزاغة من نابلس وأصدرت ضده حكماً بالسجن لمدة عامين.

 

واستمراراً لمسلسل التنسيق الأمني فقد اعتقلت قوات الاحتلال عدد من أنصار الحركة الذين تعرضوا للاختطاف والاستدعاء من قبل أجهزة عباس سابقاً  وهم :

 

·  عامر شحادة من بلدة عنبتا في طولكرم .

 

·   عمار السركجي من مدينة نابلس .

 

· عامر السركجي من مدينة نابلس .

 

·  وسيم وجيه أبوعون من بلدة جبع في جنين .

 

·    مجاهد نوفل من مدينة قلقيلية .

 

البث المباشر