غزة ..إجراء عمليات عيون معقدة بنجاح كبير

غزة – الرسالة نت

تمكن الطاقم الطبي في مستشفى العيون التخصصي الخيري التابع لجمعية الخدمة العامة بغزة من القيام بتنفيذ العديد من العمليات الجراحية المعقدة وبنجاح كبير أمكن من خلالهما تلافي فقدان البصر لعدد من المرضى .

 

ويقول الدكتور محمود غنيم أخصائي جراحة الشبكية والحاصل على درجة الدكتوراه في جراحة الشبكية أن تلك العملية تعتبر من العمليات الصعبة والمعقدة فهي عبارة عن أربعة عمليات بعملية واحدة ".

 

واستطرد د. غنيم قائلا :" إن مثل هذه العمليات الجراحية المعقدة يحول منها الكثير للخارج، نظرا لخطورتها على العين، حيث تم إزالة العدسة المصابة والسائل الزجاجي وإزالة الجسم الغريب من على شبكية العين وإصلاح الانفصال الشبكي وزرع عدسة جديدة داخل العين وحقن زيت سيليكون داخل العين" .

 

وتقول منال صيام مديرة المشاريع بجمعية الخدمة العامة " إن مستشفى العيون التخصصي الخيري تأسس تلبية لاحتياجات مرضى العيون بالقطاع، وهو يقدم العديد من الخدمات الجراحية والتشخيصية المتخصصة بأمراض العيون بمختلف أنواعها والتي لم تكن متوفرة في قطاع غزة سابقا , استطاع المستشفى من خلالها تقديم خدمات نوعية للمرضى ووفر عليهم الوقت والجهد ومعاناة السفر في ظل مواصلة إغلاق المعابر ".

 

وأوضحت صيام إن مستشفى العيون التخصصي الخيري يقدم خدماته المتواصلة على مدار الساعة عبر أقسامه المختلفة منها قسم مبيت لمرضى العيون، وقياس النظر ووصف النظارات، وإجراء العمليات الجراحية الميكروسكوبية، وإجراء عمليات الليزر، وإجراء عمليات ارتخاء الجفون، وإجراء عمليات الحول بأنواعها، وعدد كبير من الخدمات الأخرى.

 

وتابعتى :" فيما يعمل المستشفى على استقطاب الخبراء والاستشاريين من الخارج لإجراء عمليات جراحة العيون النوعية ,والتخفيف من الضغط المتزايد على العيادات التخصصية العامة العاملة في مجال طب وجراحة العيون وتوفير السرعة اللازمة لإجراء العمليات والعلاج والتدخل المطلوب لمختلف الحالات المرضية الصعبة ".

 

البث المباشر